ممثل يجمع الملايين عبر التسول

أتقن الممثل الصيني المحترف، لو جينغانغ، تقمص شخصية متسول فقير في منطقة تشينمينغ شانغي جاردن، ذات المناظر الخلابة، بمقاطعة خنان، على مدار الـ 12 عاماً الماضية، لدرجة أنه اتخذ التسول وظيفة لكسب رزقه، جمع منه أموالاً طائلة، وطعاماً يفيض عن حاجته، مما حمل البعض على وصفه بأنه أغنى متسول في الصين، وهو أمر خاطئ من الناحية الفنية لأنه ممثل محترف يلعب دور متسول من أجل الربح.

فعند رؤية لو جينغانغ وهو يجوب الطرقات حاملاً عصى وسلطانية صغيرة، بوجهه المتسخ، وعيونه التي يسيل الحزن منها، وملابسه الرثة يتبادر إلى الذهن، بأنه ليس سوى متسول، يسأل الناس إلحافاً للحصول على ما يسد به رمقه، في حين أنه ممثل بارع، أجاد دوره بإتقان، بدفع السياح والمارة، إلى الإسراع بإخراج ما في جيوبهم وإعطائه إياه، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ويكسب لو من تسوله 70000 يوان أي ما يعادل 9730 دولاراً شهرياً، بالإضافة إلى طعام أكثر مما يأمل في تناوله، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط الراتب الشهري في الصين حالياً 29000 يوان، 4000 دولار، مما يجعله أحد الأفراد الأكثر ربحاً في بلده.

وقال لو جينغانغ: «اخترت هذا المسار الوظيفي غير العادي، لحبي للتمثيل فقط، مما منحني الفرصة للقيام بذلك، دون الحاجة إلى اختبار للأداء، ولم تقدم لي أسرتي أي دعم في بداياتي، وأتفهم ذلك، ولكنهم غيروا رأيهم بعد أن رأوا المكاسب الشهرية التي أحققها».

اقرأ أيضا

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون التعاونيات

تدرس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مقترح قانون يقضي بإدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعاونيات التي تلعب دورا مهما في تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة.

بتهمتي التعذيب والخداع.. سمية الخشاب تتقدم ببلاغ ضد رامز جلال وآخرين

تقدمت الفنانة سمية الخشاب، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان رامز جلال، بسبب المشكلات الصحية التي …

المهاجرون في تونس

تونس.. استنكار لاعتقال مدافعين عن المهاجرين

أوقفت السلطات التونسية، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة ناشطين حقوقيين يعملون في الجمعيات العاملة بمجال الهجرة والدفاع عن المهاجرين. وأمر القضاء التونسي، الثلاثاء، بالتحفظ على سعدية مصباح