“يونيفرسال ميوزيك” تسحب أعمالها من “تيك توك”

أعلنت مجموعة «يونيفرسال ميوزيك» (يو ام جي) العالمية الرئيسية في صناعة الموسيقى، أنها ستسحب أغانيها من «تيك توك» بعد فشل المفاوضات مع المنصة، لا سيما بشأن أجور الفنانين والمؤلفين الغنائيين.

وتنتج الشركة الكبرى أعمال بعض من أهم الفنانين العالميين، من بينهم تايلور سويفت وذي ويكند. وتُعدّ تيك توك التابعة لمجموعة «بايت دانس» الصينية، مع أكثر من مليار مستخدم، إحدى أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم.

وفي رسالة مفتوحة، اتهمت «يونيفرسال» شبكة تيك توك بـ «محاولة إقامة شركة تعتمد على الموسيقى، من دون دفع قيمة عادلة» مقابل الأعمال الموسيقية. وناقش الجانبان شروط صفقة جديدة، إذ إن العقد الحالي بينهما ينتهي الأربعاء. لكن الاتفاق لم يتم تجديده.

وتتلقى شركات الإنتاج الموسيقي الكبرى عائدات من منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، قالت شركة «يونيفرسال»: إن «تيك توك» تعرض دفع «سعر لا يمثل سوى جزء صغير من السعر الذي تدفعه المنصات الرئيسية في وضع مماثل».

ووصفت تيك توك تصريحات يونيفرسال بأنها «كاذبة»، معتبرةً أن شركة الإنتاج الموسيقي «اختارت الابتعاد عن الدعم القوي من منصة تضم أكثر من مليار مستخدم، وتعمل كوسيلة للترويج والاكتشاف المجاني لمواهبهم».

على الرغم من العدد الكبير لمستخدمي تيك توك، إلا أن المنصة لا توفر سوى نحو 1% من إجمالي إيرادات «يونيفرسال»، بحسب ما أوردت مجموعة الإنتاج الموسيقي في رسالتها.

اقرأ أيضا

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون التعاونيات

تدرس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مقترح قانون يقضي بإدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعاونيات التي تلعب دورا مهما في تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة.

بتهمتي التعذيب والخداع.. سمية الخشاب تتقدم ببلاغ ضد رامز جلال وآخرين

تقدمت الفنانة سمية الخشاب، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان رامز جلال، بسبب المشكلات الصحية التي …

المهاجرون في تونس

تونس.. استنكار لاعتقال مدافعين عن المهاجرين

أوقفت السلطات التونسية، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة ناشطين حقوقيين يعملون في الجمعيات العاملة بمجال الهجرة والدفاع عن المهاجرين. وأمر القضاء التونسي، الثلاثاء، بالتحفظ على سعدية مصباح