ذبابة حية في أمعاء ستيني

أثارت حالة رجل أمريكي، 63 عاماً، من ولاية ميسوري، لم يكشف عن اسمه، حيرة الأطباء، بعد أن وجدوا ذبابة حية تطن داخل أمعائه، أثناء إجرائهم فحصاً روتينياً لسرطان القولون بالتنظير.

وقال الأطباء: «كان الإجراء يسير كالمعتاد، حتى وصولنا إلى القولون المستعرض، أعلى الأمعاء الغليظة، حيث وجدنا ذبابة حية تتحرك، وكان معرفة كيفية وصولها إلى هناك لغزاً محيراً، ولكن قد يكون ذلك بسبب الخس الملوث الذي تناوله في اليوم السابق لموعده».

وبسؤال المريض عن السبب بعد الاكتشاف، قال إنه ليس لديه فكرة عن كيفية دخول الحشرة إلى جسده، لأنه لم يشعر بأي أعراض، وإنه تناول قدراً كبيراً من السوائل في اليوم السابق لتنظير القولون، كما هو مطلوب لتطهير الأمعاء، وتناول في الليلة التي سبقت صيامه، بيتزا وبعض أوراق الخس، لكنه لا يتذكر وجود ذبابة في طعامه.

ولا يعاني بعض المرضى المصابين من أي أعراض، في حين قد يعاني البعض الآخر آلاماً في البطن وقيئاً وإسهالاً، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويمكن للذباب ويرقاتها أن تصل الأمعاء البشرية في حالة تسمى طبياً «التدويد المعوي»، والتي تحدث عندما يتناول شخص ما طعاماً يحتوي على بيض الذباب أويرقاتها، وفي حالات نادرة جداً، يمكن للأشخاص البيض أن ينجوا من أحماض المعدة وبلوغ الأمعاء، وتنمو وربما تتحول إلى حشرة كاملة.

اقرأ أيضا

IMG_2065-750x375

نهضة بركان يطرح تذاكر مباراته أمام الزمالك المصري

طرح نادي نهضة بركان، اليوم الجمعة، تذاكر مباراته المرتقبة ضد الزمالك المصري، برسم ذهاب نهائي …

طالع السعود الأطلسي

سعار عضال.. خيال مخابرات الجزائر في مقال

المخابرات الجزائرية تعاني من أعلى درجات أزمة فاعِليَتها. هي مُوجِّه أساس للديبلوماسية الجزائرية، وتلك الديبلوماسية في أسوء حالات عجزها عن مُلاحقة فعالية الديبلوماسية المغربية. يبدو أن المُخابرات حُمِّلَت مسؤولية ذلك العجز،

سحب لقاح “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم

أعلنت صحيفة ”التليغراف” البريطانية أنه سيتم سحب لقاح “أكسفورد -أسترازينيكا ضد فيروس كورونا في جميع …