لسبب غريب.. إطلاق سراح قاتل من السجن في إيطاليا

في واقعة غريبة يصعب تصديقها، أُطلق سراح سجين إيطالي كان قد حكم عليه بالسجن لمدة 30 عاما بعد أن قتل صديقته وذلك لأن السجن لم يعد قادرا على تلبية متطلبات نظامه الغذائي منخفض السعرات الحرارية.

القصة بدأت في يونيو 2017 عندما قتل ديميتري فريكانو صديقته إريكا بريتي بـ57 طعنة فأُدين بالقتل في عام 2019، وحكم عليه بالسجن 30 عاما وليقضي عقوبته في أحد سجون تورينو.

ومنذ أن تم سجنه ارتفع وزن الرجل البالغ من العمر 34 عاما من 120 كغم إلى 200.

ووفقا لصحيفة التيلغراف فإن محكمة في تورينو قضت بضرورة السماح لفريكانو بقضاء بقية عقوبته تحت الإقامة الجبرية في منزل والديه، بسبب عدم قدرة السجن على تزويده بالنظام الغذائي الخاص الذي يحتاجه.. كما أن فريكانو كان يدخن حوالي 100 سيجارة يوميا في السجن.

وقالت المحكمة إن حالته الصحية “لم تعد متوافقة مع نظام السجن”، مشددة على أنه كان يعاني من صعوبة في المشي مشيرة إلى أن بقاءه في السجن سيمثل خطرا على حياته.

اقرأ أيضا

القنصل العام للسنغال بالداخلة ينفي وجود مهاجرين سنغاليين عالقين بالصحراء المغربية

نفى القنصل العام للسنغال بالداخلة، بابو سين، رسميا الخبر المتداول بشبكات التواصل الاجتماعي، والذي تناقلته بعض وسائل الإعلام، والذي يفيد بوجود مرشحين سنغاليين للهجرة غير النظامية عالقين بالصحراء المغربية.

القطاع السياحي يسجل رقما قياسيا بالمغرب

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن القطاع السياحي المغربي سجل رقما قياسيا تجاوز 1.3 مليون سائح توافدوا على المراكز الحدودية خلال شهر أبريل 2024، مسجلا بذلك نموا ملحوظا بنسبة 17 في المائة مقارنة بأبريل 2023.

يفوزان بـ 1.2 مليون دولار من مصباح سحري

عثر زوجان من نيو مكسيكو الأمريكية على مصباح بثلاث أمنيات قيمتها 1.2 مليون دولار في …