مركز بحثي يحذر النساء من مخاطر الحنة السوداء

حذر مركز بحثي مصري بارز من مخاطر استخدام الحنة السوداء، التي يكثر استخدامها بين النساء في الأفراح والمناسبات الاجتماعية، مشيراً إلى أن أضرارها الخطرة، قد تصل إلى التسبب في تهيج الجلد وتحسسه، ومن ثم الشعور بالحكة الشديدة، التي قد تؤدي إلى حدوث أعراض خطرة، من بينها الأورام العصبية والفشل الكلوي المزمن، وقد تؤدي إلى الوفاة في حال استخدامها المفرط على الجلد.

وتعد الحنة السوداء من أشهر الأنواع التي تستخدمها النساء سواء في صبغ الشعر، أو الرسم على الجلد، دون الانتباه لما قد تسببه من أضرار، حيث تتسبب في التهاب بصيلات الشعر، وقد تؤدي إلى تساقطه، كما أنها يمكن أن تحدث جروحاً وتقرحات في فروة الرأس، بل قد تتسبب في نمو الخلايا السرطانية في حالة امتصاصها من فروة الرأس، وهو ما يتطلب ضرورة التوجه إلى أقرب مركز سموم، عند ظهور أي من هذه الأعراض لسرعة العلاج.

اقرأ أيضا

غزة رفح

غزة.. إسرائيل تواصل مجازرها في رفح ومجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع

أصابت العملية العسكرية البرية في شرق رفح السكان والنازحين بالفزع، وفضل كثيرون النزوح خشية اتساعها نحو باقي أحياء ومناطق المدينة. وتبدو شوارع رفح خالية بينما تواصل العائلات الفرار بحثا عن الأمان،

نزار بركة

المنتدى العالمي العاشر للماء.. المغرب يشارك في اجتماع رفيع المستوى ويستعرض سياسته في المجال

شارك المغرب أمس الاثنين في اجتماع رفيع المستوى تم تنظيمه في إطار الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 25 ماي الجاري ببالي بأندونيسيا.

بعد الرفع من سعر “البوطا”.. لقجع ينفي حدوث زيادة في سعر الخبز

قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، إن أسعار الخبز لن تعرف أي زيادة؛ وذلك بعد الشروع رسميا في رفع ثمن قنينات غاز البوتان (البوطا).