500 يورو عقوبة الاقتراب من قصريْ كلوني في إيطاليا

أمر عمدة بلدة لاليو الإيطالية روبرتو بوتسي بفرض غرامة قيمتها 500 يورو على كل من يقترب براً أو بحراً من “فيلا أولياندرا” و”فيلا مارجريتا”، قصري الممثل الأمريكي جورج كلوني، الواقعين بذلك المكان المطل على بحيرة كومو بشمال البلاد.

ظهر القرار على الموقع الإلكتروني لمجلس بلدية لاليو، اليوم الأربعاء، وسيتم تطبيقهما على غير المقيمين. يشار إلى أن منع الاقتراب من القصور براً وبحراً قائم منذ 2003 وصدق عليها لأسباب تتعلق بـ”الأمن العام وضمان سلامة الأشخاص”.

والفارق الآن هو توسيع مسافات الحد الأدنى للاقتراب وأيضاً الغرامات. ووفقاً لبعض وسائل الإعلام، فإن مجلس بلدية لاليو صدق على هذه الإجراءات قبل وصول كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين خلال الأيام المقبلة للاحتفال بعيد ميلاد النجم الـ54.

ويفترض أن الإجراءات اتخذت لضمان خصوصية الثنائي والضيوف، وأيضاً لكبح الإقبال المتوقع من المصورين والقنوات التلفزيونية، ولكن مجلس البلدية يصر على أنها إجراءات أمنية.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *