الرئيسية / رياضة / حياتو يعلن دعم الأفارقة لرئاسة بلاتر للفيفا
blater

حياتو يعلن دعم الأفارقة لرئاسة بلاتر للفيفا

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، أن أصوات اعضاء الجمعية العمومية وعددها 54 دولة ستدعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة “فيفا” المقبلة في 29 مايو (أيار).

وقال حياتو في افتتاح أعمال الجمعية العمومية اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، موجهاً حديثه لبلاتر “هناك إجماع من قبل الدول الأعضاء في عمومية كاف على مساندتك أمام منافسيك”.

ويخوض بلاتر انتخابات رئاسة فيفا لولاية خامسة متتالية أمام البرتغالي لويس فيغو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ.

من ناحية اخرى صوت أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، في القاهرة، بالإجماع على إلغاء السن القانونية لرئيس الاتحاد البالغة 70 عاما، وهو قرار سيمنح الكاميروني عيسى حياتو فرصة الترشح لفترة ولاية أخرى بعد أن يتخطى سن السبعين في 2017.

ويرأس حياتو (68 عاما) الكونفدرالية الافريقية منذ عام 1988 وقد أعيد انتخابه لولاية سابعة على التوالي عام 2013.

وأعلن حياتو خلال المؤتمر الصحفي أن الجمعية العمومية صوتت على تغيير نظام لائحة المرشحين عن القارة الافريقية للانضمام إلى عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا”. تم تقليص مدة ولاية ممثلي إفريقيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي من أربعة أعوام كما هو معتاد إلى عامين فقط.