الرئيسية / رياضة / بنعطية يتحدث عن أزمة دورتموند وعن مالديني
mahdii

بنعطية يتحدث عن أزمة دورتموند وعن مالديني

صرح الدولي المغربي المهدي بنعطية لقناة سبورت الأولى الألمانية، بأن الوضعية التي يمر منها فريق بروسيا دورتموند في الترتيب العام، والنتائج السلبية التي يحصدها ، رسالة لفريق البايرن ميونخ، مبرزا بأن ما يحصل له يدفعهم للابتعاد عن السقوط في مثل هذه النتائج والمضي قدما في الطريق الصحيح في دوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.
وأضاف بأن فريقه تعرض لكبوة مفاجئة، في بداية مرحلة الايبا عقب الخسارة امام فريق فولسبورغ، لكن هذه الفترة مرت بعد تحقيق الفوز على شتوتغارت، موضحا بأن لدى لاعبي البايرن الرغبة الكاملة، لمواصلة المشوار، لأن الطريق طويلا والبطولة لم تنتهي.
وقال إن العلاقة مع المدرب بيب غوارديولا واللاعبين، جيدة، رغم التعثر في البداية، إلا أنه طلب من اللاعبين التركيز، واللعب بارتياح والاحتفاظ بالكرة، والاستماثة في اللعب، منوها أيضا بزملائه في خط الدفاع كل من بواتينغ ودانتي وبادشتوبر.

وتحدث بنعطية عن لاعبه المفضل، وهو الأسطورة الايطالي باولو مالديني يعد قدوة في ملاعب الكرة، لما يتميز به من خصال جيدة وانضباط في الملعب وخارجه، قائلا “مالديني كان ظاهرة حينما كان يبلغ من العمر 17 سنة ، لقد درج على الممارسة في المستويات العليا ، إنه بطل حقيقي “.