الرئيسية / رياضة / الصفاقسي يتقدم بشكوى ضد لاعب مزيف بفيتا كلوب
df09e94d1bc3d4c81c0122a36d5ef990

الصفاقسي يتقدم بشكوى ضد لاعب مزيف بفيتا كلوب

تقدم فريق الصفاقسي التونسي باعتراض لدى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، ضد فريق فيتا كلوب الكونغولي، مطالبا باقصاءه من نهائي دوري أبطال افريقيا بسبب ضمه للاعب مزيف في صفوفه خلال مباراة النصف.
وأكد ادارة النادي التونسي أنها طعنت في هوية اللاعب ناجي ايتيكياما، حسب الفصل 24 من بنوذ اللجنة التأديبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي ينص على اقصاء أي فريق يضم لاعب يحمل هوية مزيفة غير اسمه الحقيقي.
واعتمدت ادارة الصفاقسي على السكوى التي سبق أن تقدم بها فريقي الزمالك المصري والهلال السوداني ضد نفس اللاعب، الذي يحمل جنسية رواندية، لكن باسم مغاير (دادي بيروري) سن مختلف، رفقة فريق فيتا كلوب الكونغولي.
وسبقلمنتخب الكونغو برازفيل لكرة القدم، ان تقدم بشكوى ضد مشاركة اللاعب مع منتخب رواندا باسم غير الاسم الذي يشارك به في فريق فيتا كلوب، لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطالب باعتباره فائزا في مباراة رواندا والتي انتهت بفوز الأخير 4-3 بركلات الترجيح ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.
تاجي إيتيكياما وهو لاعب فيتا كلوب يلعب باسم اخر مع منتخب رواندا هو دادي بيروري، وتشير صحيفة افريكان سوكر أن اللاعب أقدم علي هذه الخطوة من اجل تغيير تاريخ ميلاده في جواز السفر ليصبح 13 ديسمبر 1990 بعد أن كان 12 ديسمبر 1986.
تنص المادة 29 من اللائحة المنظمة لبطولة دوري أبطال افريقيا، ان النادي الذي يثبت تورطه في مشاركة لاعب بطريقة غير شرعية في اي مباراة يعتبر خاسرا لهذا المباراة، كما يتم استبعاده من البطولة.