الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات لشهر يونيو، والذي عرف تراجع للمنتخب الوطني في الترتيب العام بثلاث مراكز، بعد خسارته يوم أمس الأبعاء أمام منتخب هولندا في مباراة ودية أقيمت بمدينة أكادير.

وأصبح المنتخب الوطني يحتل المركز 56 عالميا برصيد 631 نقطة، بعدما كان في المركز 53 خلال الشهر الماضي، كما تراجع المنتخب المغربي على المستوى الإفريقي إذ تراجع إلى المركز 11، بعد مصر التي تتصدر ترتيب المنتخبات الإفريقية.

وحافظ المنتخب المصري على صدارة قائمة المنتخبات العربية والإفريقية، وجاء المنتخب السنغالي فى المركز الـ27 عالميا والثاني قاريا، ثم منتخب الكاميرون في المركز الـ32 عالميا والثالث قاريا، متبوعا بنيجيريا فى المركز الـ38 عالميا، والكونغو الديموقراطية فى المركز الـ39 عالميا، وتونس فى المركز الـ41 عالميا.

وتصدر منتخب البرازيل التصنيف الدولي، حيث لم تشهد المركز التسعة الأولى أي تغييرات، بعدما جاء منتخب الأرجنتين فى الوصافة متفوقاً على ألمانيا وتشيلي وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا، بينما تقاسم منتخبي إسبانيا وبولندا المركز العاشر.

وسيخوض المنتخب الوطني مباراة قوية يوم عاشر يونيو الحالي أمام منتخب الكاميرون بالعاصمة ياواندي، ضمن الجولة الاولى من التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس افريقيا للأمم 2019، والتي ستقام بهذا البلد الافريقي.

ويواصل الفريق الوطني تربصه الاعدادي بمدينة أكادير إلى غاية السابع من هذا الشهر، استعدادا لهذه المباراة المهمة، قبل سفره يوم الخميس 8 يونيو.