الرئيسية / رياضة / حجيج: تأهل المنتخبات الوطنية لبطولة العالم انجاز تاريخي

حجيج: تأهل المنتخبات الوطنية لبطولة العالم انجاز تاريخي

صرحت بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة أن تأهل المنتخبات الوطنية إلى بطولات العالم المقبلة، انجاز تاريخي وغير مسبوق في تاريخ هذه الرياضة على الصعيد الوطني والدولي.

وأضافت حجيج ان المنتخبات الوطنية تفوقت في الكرة الشاطئية على الصعيد الافريقي، بعدما تمكن الفريق الوطني للذكور من تحقيق اللقب، إلى جانب الفريق النسوي الذي حل في المركز الثاني قاريا، ليكون المغرب حاضرا بقوة في بطولة العالم بالنمسا في الصيف القادم.
وأوضحت رئيس الجامعة أن المنتخبات الوطنية انتصرت على العديد من المنتخبات الافريقية من مختلف البلدان، مثل جنوب افريقيا ومصر والسنغال وساحل العاج، ليكون المغرب الأبرز على المستوى الافريقي في هذه اللعبة الجميلة.

وأكدت على ان هذا الانجاز جاء بفضل العمل الذي تقوم به الجامعة بتنسيق مع الادارة التقنية الوطنية، عبر الاهتمام بالقاعدة وتكوين الفئات الصغرى، وذلك عبر مشروع مسطر منذ عدة سنوات لتكوين الخلف، مما انعكس بشكل إيجابي على مستوى المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.
وتابعت أن المنتخبات الوطنية ستخوض مباريات ودية دولية مع منتخبات أمريكا اللاتينية التي تتميز بمستوى عال في الكرة الشاطئية، إلى جانب المنتخبات الاوروبية، وذلك من أجل الاحتكاك وكسب التجربة.

وأشارت إلى أن الجامعة الملكية المغربية للطرة الطائرة ستقوم بتوفير جميع الظروف الملائمة والمعسكرات للمنتخبات الوطنية، حتى تكون الاستعدادات في المستوى لتأكيد الحضور في بطولة العالم .