الرئيسية / سياسة / نقابة شباط تتحدى تدخلا أمنيا و”تجدد دماءها”
شباط

نقابة شباط تتحدى تدخلا أمنيا و”تجدد دماءها”

تحدت نقابة الاتحاد العام للشغالين، قوات الأمن التي عمدت اليوم (الأحد)، إلى منع انعقاد مؤتمرها الاستثنائي بالرباط، بناء على حكم استعجالي يقضي بإيقاف هذا الأخير، بسبب نزاع بين الكاتب العام كافي الشراط، والنعم ميارة.

وبعد فوضى شهدتها قاعة المؤتمرات ”زينيت” بحي الرياض التي قررت نقابة حميد شباط عقد المؤتمر بها، تمت المصادقة بالإجماع على المكتب التنفيذي الجديد، وعلى وثائق المؤتمر، وتم تفويض المكتب التنفيذي انتخاب الكاتب العام.

واعتبر عدد من النشطاء والسياسيين، أن تمكن نقابيي الاستقلال الموالين لكافي الشراط، من تجديد الأجهزة في ظل أجواء المنع، يكشف تماسكهم.

وكتب عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، على صفحته الخاصة بفيسبوك، تعليقا على ذلك، ”رغم كل محاولات نسف المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فإن المؤتمر وفي ظل الحصار الأمني نجح في المصادقة بالإجماع على المكتب التنفيذي الجديد وعلى وثائق المؤتمر، وقد تم تفويض المكتب التنفيذي انتخاب الكاتب العام”.

وجاء التدخل الأمني لمنع انعقاد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين، بعد حكم استعجالي صادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط يقضي بذلك، إلى حين البت في نزاع بين النعم ميارة، وكافي الشراط.

وتعيش نقابة حزب الاستقلال، على صفيح ساخن، منذ انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما لها في مؤتمر استثنائي، اعتبره الشراط باطلا.