الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يعتلي صدارة الليغا مؤقتا بعد فوز دراماتيكي على فالينسيا
ريال مدريد

ريال مدريد يعتلي صدارة الليغا مؤقتا بعد فوز دراماتيكي على فالينسيا

أحيى فريق ريال مدريد آماله للفوز بالدوري الإسباني، بعد تغلبه على ضيفه العنيد فالينسيا، بهدفين مقابل واحد، ضمن الجولة الـ35 من الليغا.

أبناء المدرب زين الدين زيدان، دخلوا المباراة بمعنويات مرتفعة للظفر بالنقاط، خصوصا وأن الفريق المطارد ليس بالهين فهو برشلونة، والذي لا يفصله عن الملكي لحدود الساعة سوى 3 نقاط، مع مباراة مؤجلة للريال أمام فريق سيلتا فيغو.

حماس الريال نتج عنه هدف رائع عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو، والذي وضع الهدف في شباك فالينسيا من رأسية رائعة في الدقيقة 27. بعد هذا الهدف حاول الريال مضاعفة الغلة، إلا أن فريق “الخفافيش” نزل بثقله في وسط الميدان، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

مع انطلاق الشوط الثاني، ظهرت نوايا ريال مدريد الهجومية مجددا لضمان النتيجة، وهو ما تأتى له إذ اقتنص الكرواتي لوكا مودريتش ضربة جزاء لا غبار عليها، غير أن الدون رونالدو ضيعها بغرابة في الدقيقة 57.

فالينسيا، وفي وقت صعب كشر عن أنيابه، وزرع الرعب في نفوس “الميرينجي” بهدف رائع من ركلة حرة في الدقيقة 82 وقعها اللاعب دانيال باريخو. ولأن الريال يدرك تماما أن نتيجة التعادل لا تعبد له الطريق للظفر بلقب الدوري الإسباني، فقد انتفض في آخر الأنفاس وتمكن النجم البرازيلي مارسيلو من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 ليمنح فريقه فوزا مهما للغاية في انتظار مباراة البرصا أمام إسبانيول مساء اليوم.