الرئيسية / رياضة / 200 رياضي ورياضية يشاركون في ملتقى مراكش لألعاب القوى

200 رياضي ورياضية يشاركون في ملتقى مراكش لألعاب القوى

تحتصن مدينة مراكش الملتقى الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، في الفترة مابية 30 و7 ماي المقبل، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة.

وسيعرف هذا الملتقى المنظم من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، مشاركة 200 رياضي ورياضية ينتمون ل13 دولة، سيتنافسون في أربع إعاقات الحركية والسمعية والبصريةوالذهنية.
وقد أكد حميد العوني رئيس الجامعة في ندوة صحفية، ان الملتقى سيعرف مشاركة 200 رياضي ورياضية، منهم 20 عداء وعداءة حاصلين على ميداليات في الألعاب البارالمبية التي نظمنت في البرازيل، ينتمون إلى العديد من البلدان العربية و الإفريقية والذي يشاركون من اجل البحث عن الألقاب والنتائج.
وأضاف أن اختيار مدينة مراكش جاء لكونها تتوفر على بنية تحتية، جاهزة لاستقبال وتنظيم التظاهرات الرياضية، مبرزا أن ميزانية الملتقى الدولي لألعاب القوى تصل لمليون وخمس مائة ألف درهم، في انتظار دعم الوزارة الوصية بقيمة مالية محفزة تصل ل600 ألف درهم.

من جهته تحدث المدير التقني الوطني سعيد المريني عن مشاركة الأبطال المغاربة في هذا الملتقى، مبرزا أن الفريق الوطني سيشارك بثلاث مجموعات، حيث أن المجموعة الأولى تضم أبرز الأبطال الذين يستعدون للمشاركة في بطولة العالم المقبلة، ثم المجموعة الثانية مكونة من 6 عناصر، التي يتم تحضيرها للمشاركة في الالعاب الإسلامية التي ستقام في أذريبدجان، بالاضافة إلى مجموعة ثالثة تستعد للمشاركة في الملتقى من أجل المشاركة في الألعاب الفرنكو فونية بساحل العاج.
وأضاف أن الهدف من المشاركة بالعديد من العناصر في الملتقى هو الاستعداد الجيد، قصد الحضور في بطولة العالم المقبلة، مبرزا ان هناك رياضيين جدد في هذه الملتقى، يسعون لتحقيق أرقام والدفاع عن حظوظهم لحمل قميص المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.