الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يسحق البايرن ويتأهل للنصف النهائي

ريال مدريد يسحق البايرن ويتأهل للنصف النهائي

تمكن فريق ريال مدريد من كسب بطاقة العبور لدور النصف النهائي لمسابقة دوري ابطالأوروبا، عقب تغلبه على بايرن ميونخ مساء اليوم، بأربعة أهداف لهدفين في مقابلة مثيرة  بملعب سانتياغو بيرنابيو.

عرف الشوط الأول سيطرة نسبية من قبل فريق بايرن ميونخ، الذي بادر للضغط على مرمى الحارس كيلور نافاس خلال الربع ساعة الأولى من المباراة. وأهدر الريال العديد من الفرص خاصة بواسطة كريم بنزيمة الذي لم يكن في موعده، بينما شكل المهاجم البولوني ليفاندوفسكي خطورة على مرمى النادي الملكي.

خلال الشوط الثاني تمكن البايرن من افتتاح التسجيل بواسطة المهاجم ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 53، بعد عرقلة الهولندي روبن. وتمكن رونالدو من تعديل النتيجة للريال من ضربة رأسية جيدة، في الدقيقة 74، بعدما تلقى تمريرة عرضية من البرازيلي كاسيميرو، لكن المدافع راموس منح الامتياز للفريق الألماني بعدما سجل بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 76. وقد أقحم زيدان الثنائي أسينسيو وفاسكيز في الهجوم، مستغلا النقص العددي للبايرن بعدما تلقى اللاعب الشيلي فيدال الورقة الحمراء.

ووصل الفريقان لمرحلة الأشواط الاضافية، والتي كانت حاسمة بالنسبة للفريق الملكي، الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاضافي الأول بدقيقتين سجله رونالدو، ثم عاد وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 110 بعد مجهود كبير قام به مارسيلو من الوسط. ورفع النادي الملكي النتيجة لهدف رابع سجله المهاجم البديل أسينسيو، ليقضي على آمال الفريق الألماني في العودة في المباراة.