الرئيسية / بانوراما / “نتفليكس” تعلن عن ارتفاع أرقام المشاهدات رغم تراجع أعداد المشتركين الجدد !!
نتفليكس

“نتفليكس” تعلن عن ارتفاع أرقام المشاهدات رغم تراجع أعداد المشتركين الجدد !!

أعلنت شركة “نتفليكس” الأميركية المتخصصة في خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، والتي شرعت في تقديم خدمات اشتراك في الشهور القليلة الماضية للمهتمين في العديد من دول العالم و من ضمنها المغرب، أن مشتركيها باتوا يشاهدون أكثر من مليار ساعة فيديو أسبوعيا.

وأوضحت الشركة في تقريرها المالي للربع الأول من العام 2017، أن نحو نصف هذه المشاهدات ذهبت إلى أفلام الممثل الأميركي الشهير آدم سالندر، وفق ما ذكرته الشركة.

وقالت إن النمو كان أقل من المتوقع، إذ إن هناك 4.95 مليون مشترك جديد في الخدمة التي اصبحت تشمل العديد من دول العالم، أي أقل من 5.2 مليون كما كان متوقعا، فيما اعتبر المدير التنفيذي للشركة “ريد هاستينغز” أن هذه النتائج جيدة بالنسبة للشركة رغم أنها كانت أقل من المتوقع.

ومع هذه الارقام الجديدة تتقرب الشركة من عمالقة الفيديو في الإنترنت، إذ ينال موقع “يتويوب الشهير” نحو مليار مشاهد يوميا.

وتأسست “نتفليكس” عام 1997 كشركة لتأجير الأفلام عبر البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة، واتسع نطاق خدمات الشركة لعرض الأفلام والمسلسلات والبرامج عبر الإنترنت مباشرة إلى المشتركين، كما بدأت الشركة بث مسلسلات من إنتاجها مثل النسخة الأمريكية من مسلسل “هاوس أوف كاردز” و “اورانج إز ذا نيو بلاك”. وتقدم الشركة خدماتها حاليا في أكثر من 190 دولة.