الرئيسية / بانوراما / تارودانت تستعد للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات
تارودانت

تارودانت تستعد للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات

تحت رعاية الملك محمد السادس ، تستعد مدينة تارودانت، حاضرة سوس، لاحتضان فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات الذي تنظمه وزارة الثقافة، بتعاون مع كل من المجلس الجماعي لتارودانت وعمالة تارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت  ومجلس جهة سوس ماسة، وذلك من 28 إلى 30 أبريل 2017.

تأتي هذه الدورة، وقد استكمل المهرجان عقده الأول، في سياق الالتفاف الذي عبر عنه مختلف الشركاء حول التظاهرة وفي إطار الرغبة الملحة لهؤلاء في إعطاء المهرجان نفسا جديدا يمكنه من تثمين المكتسبات واستشراف آفاق أرحب تضمن تجدد المهرجان واستمراريته وتطوره.

وحسب بلاغ لوزارة الثقافة، تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه، فإن المهرجان يعد بتنويع العرض الفني في سياق صيغة جديدة تهم البرمجة و التنظيم . و في هذا السياق تستضيف الدورة باقات فنية إيقاعية في التراث الفني بلمسة عصرية (فرقة الأستاذ الملومي وفرقة إينوراز)، مع العمل على تخصيص منصة إضافية بباب الحجر للرفع من المستوى الإشعاعي  لمجموعة من الفرق المحلية المشاركة.

واستنادا لنفس المصدر،فإن  البرنامج الفني للمهرجان يقترح تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بمشاركة مجموعة من أجود الفرق الممارسة لفن الدقة والإيقاعات؛ مع تقديم عروض فنية يومية للفرق المحلية.

وبالموازاة مع السهرات العمومية   تقام لقاءات دراسية حول سبل تطوير المهرجان وندوة تواصلية حول سياسات دعم القطاع الفني بالمملكة.