الرئيسية / رياضة / 10 ملايير كلفة إصلاح مركب محمد الخامس

10 ملايير كلفة إصلاح مركب محمد الخامس

كشف بلاغ لولاية الدارالبيضاء عن كلفة الاصلاحات التي تمت في مركب محمد الخامس، والتي بلغت حوالي 10 ملايير سنتيم فقط، نافية ماتم تداوله في بعض وسائل الإعلام الورقية والإلكترونية وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول وصول تكلفة الاشغال ل22 مليار.

وأوضح البيان ان “كلفة الأشغال التي تم إنجازها بمركب محمد الخامس تتعلق فقط بالشطر الأول من برنامج إعادة تأهيل الملعب، بلغت كلفة إنجاز أشغال الشطر الأول حوالي 10 مليار سنتيم وليس 22 مليار سنتيم كما تم الترويج له ببعض وسائل الإعلام”.
وأكد البيان على ان جميع المعطيات المتعلقة بهذه الصفقات متوفرة على موقع الصفقات العمومية www.marchespublics.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة www.casa-amenagement.ma.

وأبرز ان إعادة فتح هذا مركب محمد الخامس جاء استجابة لطلبات مسيري فريقي الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي، وذلك لتمكين محبي ومشجعي الفريقين من متابعة لقاءات فريقيهما في ما تبقى من مناسبات رياضية، على أن تستأنف الأشغال بعد نهاية الموسم الكروي الحالي. والتي ستهم الإنارة والمحيط الخارجي للمركب والتجهيزات المتواجدة تحت المدرجات وهي المسبح و القاعة المغطاة ومركز الإيواء.

وأضاف البيان ان الهفوات التقنية والتنظيمية التي شهدتها مباراة الكلاسيكو، قد تم تدارسها من طرف السلطات المحلية ومصالح الأمن وكذلك شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط، لأجل تداركها في بقية المباريات، كما حصل خلال مباراة الرجاء البيضاوي والفتح الرباطي والتي مرت في ظروف سليمة.

ودعت السلطات الجماهير الرياضية للتحلي بروح المسؤولية والانضباط والروح الرياضية، من خلال التوفر على التذاكر يوم المباراة واحترام قواعد الولوج إلى المركب وأرقام المقاعد وكذا المحافظة على مختلف التجهيزات المتوفرة .