الرئيسية / بانوراما / بعد تألقها بالديار الفرنسية.. “سارة تكاية” تعود إلى المغرب بـ”Mariage à Ranger”
Mariage à Ranger

بعد تألقها بالديار الفرنسية.. “سارة تكاية” تعود إلى المغرب بـ”Mariage à Ranger”

بعد تألقها في عشرات العروض الناجحة بمعظم المسارح الفرنسية، تعود الممثلة المغربية سارة تكاية لجمهورها المغربي بعمل مسرحي جديد يحمل بعنوان  “Mariage à Ranger”  (زواج مرتب).

على امتداد أربعة أيام، سيكون عشاق المسرح مع “Mariage à Ranger” (زواج مرتب)، التي تعد عملا فنيا مستوحى من الحياة المعاصرة، ألفه وأخرجه سمير طلحاوي، وقام بأداء أدواره الرئيسية كل من سارة تكاية، وسمير طلحاوي، وتيمور دومير، وفانسيا ديو، والمهدي فتاح، جيريمي حاك، رادوسلاف ماجيريك، أشورا بلفوضيل، ليوبولد هيدينغرين، مصطفى روتمان، يوهان بيربي، سيريل روسيك، سليمة.

ينطلق أول عرض للمسرحية، يوم الثلاثاء 11 أبريل بـ”استوديو الفنون الحية” بالدارالبيضاء، وتتواصل العروض أيام الأربعاء 12 أبريل بمركز “زينيت” الرياض بالرباط، والخميس 13 أبريل بالمعهد الثقافي الفرنسي بمراكش، والسبت 15 أبريل بمركب الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة.

على امتداد ساعة ونصف الساعة، تسافر المسرحية بالجمهور، عبر مشاهد مستوحاة من الواقع المعيش بطريقة كوميدية، وتحديدا من مؤسسة الزواج المعاصرة، وما يعترضها من صعوبات، اختلافات، ذات طبيعة ثقافية- سلوكية، تؤدي في غالبها للجوء إلى الكذب، الذي يمرر بطريقة تغرق المتتبع / المشاهد في بحر من الضحك، إنه عمل طوميدي ومسل.

وتجذر الإشارة إلى أن مسرحية “زواج مرتب” التي ألفها سمير طلحاوي رفقة سارة تكاية، ووندي نييتو، ومكسيم تريكارو، سيتواصل عرضها، أيضا، بفرنسا بمسرح “العبور نحو النجوم”، ومسرح “المحاور الثلاثة”، ومسرح “نانسي”، و”ديجون”، و”ليموج” بباريس.