برشلونة خارج الليغا إذا استقلت كتالونيا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي31 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برشلونة خارج الليغا إذا استقلت كتالونيا
c785e540147793feae8af2b4fc86a9bb - مشاهد 24

حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني خابيير تيباس من أن نادي برشلونة لن يلعب في الليغا إذا ما استقل إقليم كتالونيا عن البلاد.
وصرح تيباس في مقابلة مع صحيفة «اس»: «من المستحيل أن يستمر برشلونة في الليغا حال انفصال إقليم كتالونيا، لأنه حينها سيكون جزءاً منفصلاً عن البلاد، ووقتها لن أشعر فقط بالأسف من أجل برشلونة ولكن للأندية الأخرى في الإقليم مثل ناستيك وغيرونا وإسبانيول وساباديل وياغوستيرا»، وأضاف: «لا أريد أن أخوض كثيراً في هذه الأمور، لأن كتالونيا ستكون دائماً جزءاً من إسبانيا، لكن إذا ما استمر قانون الرياضة بهذا الشكل الحالي لن يكون ممكناً لهذه الفرق، حال انفصال إقليمها، العودة للعب في الدوري الإسباني».
يذكر أن إقليم كتالونيا، البالغ عدد سكانه نحو 7.5 ملايين نسمة، يتمتع بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم البلاد الـ17 مثل الصحة والتعليم وقوة شرطة خاصة به، كما يقدم 18 في المئة من إجمالي الناتج المحلي الإسباني.
ويتحدث سكان الإقليم الواقع شمال شرق البلاد لغة خاصة ويشعرون بهوية مختلفة عن باقي أنحاء إسبانيا، ما غذى فكرة الاستقلال.
وازدادت مطالب سكان الإقليم بالانفصال بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها إسبانيا، حيث تعزو كتالونيا مديونيتها إلى سلطاتها الاقتصادية المحدودة، الأمر الذي دفع رئيس كتالونيا أرتور ماس للدعوة إلى استفتاء في الـ9 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق