الرئيسية / رياضة / بسيباس : الجامعة قدمت ملفا طبيا لتبرئة الملاكم العرجاوي
العرجاوي

بسيباس : الجامعة قدمت ملفا طبيا لتبرئة الملاكم العرجاوي

صرح الكاتب العام للجامعة الملكية المغربي للملاكمة مراد بسيباس أن بإمكان الملاكم محمد العرجاوي المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل، مضيفا أن قرار الاتحاد الدولي جاء بناءا على ملف توصل به من قبل الجامعة يتضمن وثائق وشواهد طبية تبرأ العرجاوي من التعاطي للمنشطات.

وأوضح لموقع “مشاهد24” أن العرجاوي كان يتعاطى بعض الأدوية على مستوى العين، بعدما خضع لعملية جراحية تطلبت منه التعاطي لدواء خاص بالعين من أجل الشفاء، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي بعدما أجرى مجموعة من التحقيقات ودراسة الوثائق التي تقدمت بها الجامعة والرياضي، توصل إلى أن الملاكم بريء من تناول مواد محظورة. حيث كان يقوم بتقطير الدواء للعين بتعليمات طبية حتى يتعافى بعد العملية الجراحية.

وتابع بسيباس أن تاريخ مشاركات العرجاوي ساهم في نظافة ملفه لدى الاتحاد الدولي، حيث لم يسبق له ان تعاطى لأي مواد منشطة خلال مشاركاته السابقة في البطولات العالمية أو في بطولة افريقيا، معتبرا أن هذا القرار ينصف العرجاوي الذي تعرض في السابق لحملة انتقادات غير مقبولة، في انتظار نتائج تحقيق الاتحاد الدولي.
ويعتبر العرجاوي من بين الملاكمين المغاربة المرشحين للمنافسة بقوة خلال الألعاب الأولمبية المقبلة على إحدى الميداليات، إذ يعد بطل افريقيا في وزن أزيد من 91 كيلوغرام.