الرئيسية / الرئيسية / منتخب الشيلي يتوج بلقب الكوبا على حساب الأرجنتين
منتخب الشيلي

منتخب الشيلي يتوج بلقب الكوبا على حساب الأرجنتين

توج منتخب الشيلي بلقب كأس كوبا أمريكا  للمرة الثانية على التوالي، عقب انتصاره على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح 3 مقابل 2 في مباراة تاريخية لأصدقاء الحارس كلاوديو برافو.

وأهدر ميسي ركلة ترجيحية في البداية، ليصدم جميع الجماهير الأرجنتينية في مقابلة نهائية مرة أخرى،  الشيء الذي استغله لاعبو منتخب الشيلي الذين نجحوا في ترجمة جميع الركلات إلى أهداف.

عرف الشوط الأول عدة محاولات من قبل المنتخب الأرجنتيني الذي خلق العديد من الهجمات بواسطة ميسي وهيغوين، وقد كانت فرصة غونزالو الأخطر بعدما انفرد بالحارس الشيلي كلاوديو برافو.

و تميزت المباراة باندفاع بدني وصراع كبير بين اللاعبين، بالاضافة إلى تدخلات قوية جعلت الحكم البرازيلي يطرد لاعبين من الجانبين، روخو ومارسيلو دياز من الشيلي.

في الشوط الثاني كان المنتخب الشيلي بقيادة فيدال الأخطر على مرمى الحارس روميرو، حيث خلق العديد من الفرصة لاسيما بواسطة المهاجم فارغاس الذي شكل خطورة كبيرة على مدافعي الأرجنتين رفقة زمليه ألكسيس.

وصرح فيدال عقب نهاية المباراة أنه سعيد باحراز اللقب، بعد فوزهم على لاعبين كبار، مؤكدا على أن لديهم عزيمة كبيرة لمواصلة المسار الناجح والمنافسة في كأس العالم المقبلة في روسيا.وأهدى فيدال هذا الفوز للشعب الشيلي في سانتياغو، معبرا عن فرحته الكبيرة بهذا الانجاز التاريخي.