الرئيسية / الرئيسية / المنتخب يستقبل ساوتومي في مجمع مولاي عبد الله
مجمع مولاي عبد الله

المنتخب يستقبل ساوتومي في مجمع مولاي عبد الله

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع الناخب الوطني هيرفي رونار إقامة مباراة الفريق الوطني أمام منتخب ساوتومي في مجمع مولاي عبد الله بالرباط شهر شتنبر المقبل، والتي ستجرى لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017.

وفضل رونار إجراء هذه المباراة في ملعب الرباط، بعدما قام بزيارة ميدانية للمجمع الرياضي، حيث تفقد أرضية الملعب الحديثة، التي خضعت لاعادة الهيكلة والتعشيب من جديد، إلى جانب إصلاح مستودعات اللاعبين والمرافق الأخرى، ليقرر إجراء هذه المواجهة الشكلية في العاصمة عوض ملعب مراكش.

ومن شأن إقامة مباراة الفريق الوطني أمام ساوتومي أن تدفع الناخب الوطني رونار، لإقامة تربص المنتخب في المركز الرياضي لكرة القدم بالمعمورة، التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي تخوض فيه منتخبات الفئات الصغرى جميع التربصات الاعدادية الداخلية، نظرا لأنه يتوفر على مجموعة من الملاعب للتداريب وفندق للإقامة.

وتعتبر مباراة المنتخب أمام ساوتومي فرصة للمدرب الوطني رونار لتجريب بعض المحترفين الجدد، الذين لم يشاركوا في مباريات المنتخب الوطني السابقة، مثل زكرياء العزوزي وعصام شباك وفؤاد شفيق وأيت بناصر وياسين بامو.

يذكر ان المنتخب الوطني منذ سنوات طويلة لم يعلب أي مباراة في مجمع مولاي عبد الله بالرباط، سواء في عهد الزاكي أو الطاوسي وقبله غيريتس، إذ تم تنظيم جل المقابلات في مدينتي مراكش وأكادير.