الرئيسية / الرئيسية / المهدي بنعطية : المنتخب في مرحلة البناء مع رونار
المهدي بنعطية

المهدي بنعطية : المنتخب في مرحلة البناء مع رونار

أكد الدولي المغربي المهدي بنعطية على أنه يطمح رفقة زملائه  في المنتخب لتشريف المغرب في نهائيات كأس افريقيا التي ستقام في الغابون مطلع السنة المقبلة، قائلا  “الأكيد أننا سنذهب إلى الجابون لتمثيل المغرب أحسن تمثيل والمضي بعيداً فيها، فأي منتخب يدخل المنافسة من أجل تحقيق اللقب وسيكون فخراً كبيراً لنا التتويج بالكأس، وإذا لم نتنقل بهذه العقلية فعلينا البقاء في منازلنا.”

وعبر بنعطية في حوار  خاص مع موقع “الفيفا” عن رغبته في الذهاب بعيدا في المونديال القاري، رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي يعرف جيدا الكرة الافريقية، بعدما سبق أن حصل على كأسين مع زامبيا وساحل العاد في 2012 و2015.
وأوضح عميد المنتخب أن حضور رونار مع الفريق الوطني في النهائيات القارية، لا يعني أن الفريق الوطني سيفوز بها في الغابون، معتبرا أن المنتخب في مرحلة البناء خاصة مع انضمام لاعبين شباب جدد، يلعبون لأول مرة إلى جانب اللاعبين القدامى.

وعبر عن رغبته الكبيرة في التواجد بكأس القارات التي ستقام في روسيا سنة 2017، مؤكدا على أنها منافسة كبيرة تجمع بين أفضل المنتخبات في العالم، ومشددا على ضرورة التركيز فقط في نهائيات “الكان” والتركيز على المسابقة القارية فقط قصد الذهاب بعيدا فيها والدفاع عن حظوظ المنتخب الوطني.
وتحدث عن طموحه لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018، وقال “حلم بالتأهل إلى كأس العالم، وفي حال تمكنا من تأهيل المغرب إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA سيكون فخراً كبيراً بالنسبة إلينا، وسندخل الفرحة إلى جماهيرنا، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً، والطريق سيكون طويلاً وشاقاً “.

واعتبر بنعطية أن نهائيات المونديال تكون دائما مطلب كل الجماهير، متمنيا أن يحقق هذه الرغبة للجمهور المغربي بقيادة المنتخب  لهذا الحدث العالمي الكبير، الذي يظل حلم كل لاعب محترف في فريق أوروبي كبير.
وبخصوص قرعة دور المجموعات المؤهلة إلى المونديال، أوضح أن المنتخب الوطني لا يخشى أي منتخب افريقي منافس على بطاقة المونديال، مفضلا ان يقع الفريق الوطني مع منتخب أقل شئنا من كبارة القارة الافريقية، كي تكون مهمة الفريق الوطني سهلة في التصفيات. وقال ” المنتخبات المجاورة لنا لديها مستوى كبير، فالجزائر منتخب قوي وتونس أيضا وحتى المنتخب المصري غني عن التعريف، فنحن نحترم الجميع لكن لا نخشى أحداً، وأنا لا أملك أي اختيار في القرعة ولا أريد تجنب منتخب على حساب آخر، لكن ككل اللاعبين أريد أن تكون القرعة رحيمة بالمنتخب المغربي”.