الرئيسية / رياضة / انطلاق البطولة العربية للملاكمين الشباب بالرباط
البطولة العربية

انطلاق البطولة العربية للملاكمين الشباب بالرباط

انطلقت فعاليات البطولة العربية للملاكمة لفئة الشباب بالرباط، تحت إشراف الاتحاد العربي والجامعة الملكية المغربية، وذلك بمشاركة ملاكمين شبان من مختلف الدول العربية ( قطر، تونس، الامارات، مصر، فلسطين، المغرب..)، وبحضور أعضاء الاتحاد العربي وأعضاء من المكتب الجامعي.

وأكد رئيس الاتحاد العربي يوسف علي الكاظم، على أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة قامت بمبادرة مهمة من خلال تنظيمها لأول بطولة عربية للملاكمين الشباب، معتبرا ان هذه المحطة تعد انطلاقة للمستقبل القادم للشباب العربي، وتؤكد وجود مواهب عربية قادرة على حمل المشعل في مختلف التظاهرات العربية والعالمية.

وأوضح الكاظم ان الاتحاد العربي عازم على إتاحة الفرصة للملاكمين العرب في المرحلة القادمة، من خلال تنظيم البطولات والمسابقات وتشجيع المشاركة العربية على الصعيد الدولي.

من جهته صرح مراد بسيباس رئيس لجنة الملاكمين بالاتحاد العربي والكاتب العام للجامعة، بأن هذه البطولة تعتبر أول مسابقة في الاتحاد العربي بعد عودته للوجود، حيث قرر  الاتحاد برئاسة يوسف الكاظم منح الجامعة  فرصة تنظيم هذه البطولة الأولى، والتي وجدت ترحيبا من قبل رئيس الجامعة عبد الجواد بلحاج الذي قرر توفير كل الظروف لانجاح هذه البطولة.

وتحتضن قاعة بوعنان التابعة لاتحاد الفتح الرياضي هذه البطولة العربية الأولى، في الفترة ما بين 17 إلى 21 ماي الجاري، بحضور عدة ملاكمين وحكام عرب وأطر وطنية وعربية.