الرئيسية / رياضة / مورينيو: منتخب الجزائر قادر على خلق المفاجأة
f778e746050da4e714d5a48e82335b33

مورينيو: منتخب الجزائر قادر على خلق المفاجأة

أدلى جوزي مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي بتصريحات لشبكة “ياهو”، أشاد من خلالها بمستوى المنتخب الوطني في آخر مباراة له أمام كوريا الجنوبية.
واعتبر “السبيشل وان” المنتخب الجزائري مجهولا، لكن بمقدوره – حسبه- أن يصنع المفاجأة ويقف ندا قويا أمام أي منتخب، وأشاد المدرب البرتغالي الشهير ببعض عناصر “الخضر”، على غرار اسلام سليماني مهاجم سبورتينغ لشبونة، إذ أكد معرفته به بحكم نشاطه منذ الموسم الماضي في الدوري الممتاز البرتغالي.
وعن مميزات المنتخب الوطني، قال مورينيو إن روح المجموعة لدى رفقاء بوقرة لفتت انتباهه في لقاء كوريا الجنوبية، وأيضا سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، وقال بخصوص أبرز مميزات الخضر: “جاء المنتخب الجزائري إلى البرازيل وهو مجهول الهوية، لكن الآن يمكنهم مفاجأة أي منتخب، يتمتعون بإمكانات كبيرة وبروح عالية وأيضا بالتنظيم، لهذا أعتقد أنه منتخب صعب”.
وأشاد مورينيو بإمكانات إسلام سليماني مهاجم المنتخب الوطني، إذ أكد أنه شاهده يلعب رفقة سبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي، وقال بخصوص لاعب شباب بلوزداد السابق: ” أعرف سليماني جيدا لأنه يلعب في الدوري البرتغالي، هو مهاجم قوي جدا من الناحية البدنية وهداف في نفس الوقت، لكن قوته في الكرات العالية أبرز مميزاته” .
وبخصوص فغولي، أكد مورينيو أنه تابعه في فالنسيا حين كان يدرب ريال مدريد، مبديا إعجابه بخفته وقوته البدنية، وقال بخصوص لاعب فالنسيا: “أعرف فغولي منذ أن كنت في إسبانيا، هو لاعب سريع جدا وقوي من الناحية البدنية، كما أنه مميز في الصراعات الثنائية”.