خلاف مغربي تونسي حول اتحاد شمال افريقيا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي22 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خلاف مغربي تونسي حول اتحاد شمال افريقيا
4dd864f0b0947ea3d3416086c28e3907 - مشاهد 24

برز خلاف كبير بين أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شمال افريقيا، خصوصا المغاربة والتونسيين بسبب أزمة رئاسة الجهاز الكروي الاقليمي.
وقد أصر الأعضاء المغاربة على أحقية تولي فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لرئاسة اتحاد شمال افريقيا، خلفا للرئيس المستقيل من المنصب علي الفاسي الفهري، دون اللجوء إلى انتخابات، لكن الأعضاء التونسيين في الجهاز رفضوا المقترح المغربي، متمسكين بضرورة اللجوء إلى انتخابات لانهاء حالة الفراغ الذي يعرفه الاتحاد منذ رحيل الفاسي الفهري.
وحصل خلاف كبير بين المغاربة والتوانسة في مدينة ساو باولو البرازيلية، بحضور ممثلين عن احادات مصر والجزائر وليبيا، وكادت الأمور أن تتطور الى قطيعة نهائية من شانها أن تعصف بهذا الاتحاد الاقليمي.
وقد توصل الفرقاء إلى اتفاق بعقد جمع عام استثنائي بالمغرب شهر غشث المقبل، وهو ما رحب به المغاربة، بينما وافق التونسيين على ضرورة عقد جمعية عمويمة لانتخاب الرئيس والمكتب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق