الرئيسية / رياضة / توتوح يسعد المغاربة ويلبي نداء الناخب الوطني
توتوح

توتوح يسعد المغاربة ويلبي نداء الناخب الوطني

قرر اللاعب المغربي يوسف توتوح مهاجم فريق “إفسي كوبنهاغن”، الدانماركي، اللعب للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ملبيا دعوة الناخب الوطني بادو الزاكي، ومفضلا حمل قميص الأسود على قميص المنتخب الدانماركي.

ونشر توتوح تدوينة في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قال فيها ” لقد اخترت اللعب للمغرب لعدة أسباب، البعض سيتقبل قراري وآخرون ربما لا، المهم إنني سعيد ومقتنع باختياري”.
وعبر توتوح عن اعتزازه بهذا الاختيار النهائي، مفضلا اللعب لبلده الأصلي رغم حديث الصحافة الدانماركية، التي حاولت التأثير عليه بشتى الطرق، لكنه  حسم قراره وكتب في الأخير “أنامغربي”.

يشار إلى أن اللقاء الذي جمع توتوح مع الناخب الوطني بادو الزاكي، خلق له ضجة كبيرة في الوسط الرياضي الدانماركي، وجعل الصحافة تقوم بعدة محاولات بهدف الضغط عليه حتى يتراجع عن اختيار المنتخب المغربي. لكن توتوح خرج بقراره النهائي الذي أسعد المغاربة والناخب الوطني بادو الزاكي وصدم الدانماركيين.

totoh

وعقب هذا الاختيار سيكون توتوح حاضرا في المقابلة المقبلة لأسود الأطلس أمام منتخب الرأس الأخضر في شهر مارس القادم، ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017، والتي ستحدد المتأهل عن المجموعة السادسة.

ويسعى الزاكي من خلال دعوة توتوح، لتعزيز الفريق الوطني بمهاجم قادر على تقديم الاضافة، وتعويض النقص الحاصل في المنتخب على مستوى رأس الحربة.

يذكر أن يوسف توتوح ، البالغ من العمر 23 ربيعا، تدرج في مختلف فئات الفئات العمرية للفريق الأوروبي.

إقرأ أيضا : توتوح وطنان مؤهلان للعب مع المنتخب المغربي