الرئيسية / رياضة / منتخب تونس يقوي من حظوظه للعبور للدور الثاني
تونس

منتخب تونس يقوي من حظوظه للعبور للدور الثاني

تقام يوم الثلاثاء المقبل الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة افريقيا للمحلييين “الشان” 2016، حيث سيلعب  منتخب تونس أمام النيجر في ثالث مباراة، بعدما تعادل يوم أمس أمام نيجيريا بهدف لمثله.

ولا تزال جميع منتخبات هذه المجموعة، معنيا بالتأهل  إلى الدور الثاني، اذ تملك نيجيريا 4 نقاط وغينيا وتونس نقطتين والنيجر نقطة واحدة. وسيقتصر الصراع بين منتخبي تونس وغينيا على المركز الثاني، بعدما أكدت نيجيريا تفوقها في هذه المجموعة.

وسيكون المنتخب التونسي مطالبا بالفوز من أجل ضمان بطاقة الترشح دون انتظار نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا. كما يمكن ان يقتلع المنتخب بطاقة التأهل في حال تعادل أمام النيجر وانهزمت غينيا أمام نيجيريا. أما خسارة نسور قرطاح  فتعني الخروج رسميا من المسابقة.

وفي حال تعادلت تونس مع النيجر وتعادلت غينيا مع نيجيريا فان نيجيريا ستترشح ويرافقها المنتخب (تونس أو غينيا)، بحيث سيتم اللجوء إلى النسبة العامة، عبر انتقاء الفريق الذي يتوفر على أكبر عدد من الأهداف.

ويشارك المنتخب التونسي في بطولة “الشان” بدون المدرب الفرنسي هنري كاسبرجاك، الذي تعرض لوعكة صحية طارئة، منعته من مرافقة نسور قرطاج إلى رواندا، ليتم تعويضه بمساعده الأول حاتم الميساوي في هذه المهمة.

إقرأ :كاسبرجاك يصدم التونسيين ويتغيب عن “الشان