الرئيسية / رياضة / تنافس مغربي جزائري على جائزة أفضل لاعب مغاربي
مغاربي

تنافس مغربي جزائري على جائزة أفضل لاعب مغاربي

ينافس الدولي المغربي المهدي بنعطية مدافع بايرن ميونخ الألماني، الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز على جائزة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2015، حسب استفتاء تنظمه مجلة ”فرانس فوتبول” الفرنسية.

وأعلنت مجلة “فرنس فوتبول”، عن نتائج المرحلة الأولى من التصويت التي عرفت مشاركة 9 لاعبين مرشحين لنيل الجائزة، قبل أن يتم تقلصها لثلاثة مرشحين بارزين، كل من بنعطية وبراهيمي ورياض محرز.

وقد تأهل براهيمي وبنعطية للنهائي للمرة الثالثة على التوالي، فيما يتواجد رياض محرز للمرة الأولى. وسيتم الكشف عن إسم الفائز بالجائزة غدا على أبعد تقدير، بعد احتساب أصوات المشاركين.  وتم إقصاء الثلاثي التونسي، أيمن المثلوثي، وأيمن عبد النور، ووهبي الخزري، إلى جانب الثنائي المغربي، حكيم زياش ونور الدين امرابط، والجزائري إسلام سليمان.

ودأبت المجلة الفرنسية الشهيرة، على تنظيم استفتاء مغاربي، لزوار موقعها على شبكة الإنترنت منذ موسمين، بحيث منحت جائزة النسخة الأولى للجزائري إسلام سليماني، في حين نال مواطنه ياسين براهيمي النسخة الثانية للجائزة المغاربية.

وفيما يلي قراءة في عطاء المرشحين الثلاثة 2015 :

المهدي بنعطية : نجح في استيعاب فلسفة غوارديولا داخل النادي البافاري حيث يواجه منافسة قوية من طرف بواتينغ،بادستوبر والاسباني خافي مارتنيز.ومنذ انطلاق الموسم فإن احصائيات الدولي المغربي جيدة: ربح 74٪ من النزالات الهوائية،56 ٪ من التدخلات النظيفة،تمريرات ناجحة بنسبة92 ٪ في البونديسليغا.أحرز بنعطية رفقة البايرن لقب البطولة الألماني ،وتألق أيضا في نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا أمام برشلونة ،كما ظهر بمستوى جيد خلال المواجهة الفاصلة بين أسود الأطلس وغينيا الاستوائية.

ياسين براهيمي : تألق في عصبة أبطال أوروبا خاصة في مباراة ربع النهائي أمام تشيلسي حيث وجد إيفانوفيتش مدافع البلوز صعوبة كبيرة في إيقافه،وقد اختير براهيمي رابع أجود مراوغ موسم 2014-2015 بمعدل 7مراوغات ناجحة عن كل لقاء. حيث تمكن براهيمي من الحصول على عمادة منتخب الجزائر وقاده لفوز على المنتخب السنغالي في لقاء ودي بالجزائر .

رياض محرز : ظهر بشكل ملفت هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز، وقد سرق الأضواء في المباراة التي جمعت فريقه ليستر سيتي وتشيلسي ،والتي حسمها رفاق محرز بهدفين لواحد ،إنجاز تم على إثره إختيار محرز أفضل لاعب للدوري الانجليزي منذ انطلاق الموسم بمعدل 19 هدفا و7تمريرات حاسمة.

إقرأ أيضا : أسماء لامعة تختارها “فرانس فوتبول” في تشكيلة المنتخب المغاربي