الرئيسية / رياضة / البطولة الاحترافية : الهزيمة تؤزم وضعية الجيش والمغرب التطواني
البطولة

البطولة الاحترافية : الهزيمة تؤزم وضعية الجيش والمغرب التطواني

عرفت الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم، نتائج متباينة في مختلف المباريات، حيث حيث تمكن بعض الفرق الزائرة من تحقيق الفوز على حساب الفرق المستضيفة، بينما إنتهت قمة الدورة بين الوداد ونهضة بركان بالتعادل السلبي.

وقد حقق فريق الفتح الرياضي فوزا مستحقا على مستضيفه المغرب التطواني بثلاثة أهداف نظيفة، ليصعد الفريق الرباطي للمركز الثالث في الترتيب العام، أما النادي القنيطري فقد أطاح بفريق الرجاء البيضاوي بهدف ثمين، في مباراة عرفت سيرطة للنسور الخضر لكن بدون جدوى. وفي مباراة أخرى عمق فريق إتحاد طنجة من ازمة فريق الجيش الملكي، بعدما تفوق على بهدفين لواحد، ليحقق الاتحاد ثلاث نقاط ثمينة خارج قواعده، مؤكدا حضوره في بطولة الموسم رغم صعوده الجديد.

ومني فريق حسنية أكادير بهزيمة مفاجئة أمام فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في مباراة ساد فيها التكافؤ بين الجانبين، لكن الحسنية حافظ على مركزه الثاني في الترتيب العام، متفيدا من تحقيقه لثلاث إنتصارات متتالية في الجولات الماضية.
وكان فريقي شباب الريف الحسيمي إلى جانب المولودية الوجدية من بين المستفيدين من هذه الجولة، خصوصا بعدما حقق الاول فوزا بميدانه على حاب الكوكب المراكشي، بينما عاد المولودية بفوز ثمين من فاس على حساب المغرب الفاسي.أما مباراة الديربي بين الدفاع الجديد وأولمبيك أسفي فقد إنتهت بالتعادل السلبي بين الطرفان.

وعقب هذه النتائج يواصل فريق الوداد البيضاوي ريادة البطولة الاحترافية، برصيد عشر نقاط، متفوقا حنية أكادير بفارق نقطة واحدة، وبفارق نقطتين على حساب إتحاد الفتح الرياضي.

وكانت فرق الرجاء والجيش والمغرب التطواني أبرز الأندية الخاسرة في هذه الدورة، بحيث أصبحت وضعية فريقي الجيش والماط متأزمة بعدما تراجعا للمراكز الأخيرة، أمافريق الرجاء فقد أصبح مطالبا بتعويض الهزيمة في الجولة المقبلة.

إقرأ أيضا : مدربون يؤكدون صعوبة المنافسة في البطولة الاحترافية