الرئيسية / رياضة / ماندوزا : الجامعة مهتمة بتكوين مدربي الفئات الصغرى
mandoza

ماندوزا : الجامعة مهتمة بتكوين مدربي الفئات الصغرى

أكد عبد الحق ماندوزا رئيس ودادية المدربين المغاربة، لموقع “مشاهد24” على أن الاجتماع الذي عقدته الودادية مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مر في جو رياضي عالي، ساده التفاهم والتوافق، مبرزا أن هذا اللقاء جاء بطلب من رئيس الجامعة لمناقشة كرة القدم الوطنية، ووضعية الأطر المغربية التي تشتغل في الفئات الصغرى.

وأضاف ماندوزا  في تصريح للموقع  على أن الاجتماع تميز بنظرة شاملة على جميع المشاكل التي تعيق الكرة الوطنية والأطر، موضحا أن رئيس الجامعة قدم مبادرة، وأكد إستعداده في تشجيع مؤهلات المدربين والأطر من خلال التكوين المستمر، وتقديم المساعدة عبر إرسال وفود إلى الخارج لكسب الأمور التقنية، والاستفادة من الدورات التكوينية، وجلب خبراء ومدربين كبار لفائدة جميع الأطر. وقال ” الجامعة مستعدة للمساهمة في تطوير مستوى الأطر المغربية خصوصا للفئات الصغرى”.

وشدد ماندوزا على أهمية إهتمام ودادية المدربين بالفئات الصغرى، ووضعية الأطر التي تعمل في هذا المجال، الشيء الذي إستجابت له الجامعة من أجل توفير الامكانيات والتكوين بالنسبة للأطر المغربية، حتى تشتغل في ظروف جيدة سواء في الفئات الصغرى أو في مراكز التكوين أو ضمن الأندية. وأبرز أن هذا اللقاء خلص إلى نقاط إيجابية، تصب في مصلحة الكرة الوطنية، من خلال الاهتمام والتركيز بجانب التكوين للأطر الوطنية، ورعاية الفئات الصغرى، ورغبة الجامعة في إعادة النشاط الكروي داخل المؤسسات التعليمية، بهدف الكشف عن المواهب الرياضية، والاهتمام بالبنيات التحتية والملاعب، حيث تقوم الجامعة بإنشاء 21 ملعبا للهواة مخصص للفئات الصغرى.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به الودادية في منح المساعدة بالنسبة للمدربين الذين يشرفون على القاعدة، والتي تعتبر هي مستقبل الكرة الوطنية، وأيضا مستقبل الفرق والمنتخبات، مشيدا بمبادرة رئيس الجامعة إتجاه المدربين.

إقرأ أيضا : ماندوزا يعقد لقاء صلح بين الزاكي وفاخر