الرئيسية / رياضة / السنوسي يطالب بإلغاء مباريات السد للهواة والصعود المباشر
Jamal

السنوسي يطالب بإلغاء مباريات السد للهواة والصعود المباشر

أكد جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية للهواة لكرة القدم، بأن تأسيس هذه الهيأة الكروية الجديدة جاء وفقا لتطبيق الجامعة لقوانين الفيفا، وبهدف إستكمال الهياكل التابعة لها قبل موعد الجمع العام القادم. مضيفا أن العصبة الوطنية مولود جديد تم في أجواء ديمقراطية، بما يخدم مصلحة الكرة الوطينة لفرق الهواة.

وأوضح في تصريح  لموقع “مشاهد24” أن مشروع العصبة الوطنية للهواة يرتكز على ثلاث مشاريع، من مرحلة أولى تقتضي النهوض بالدعم المالي للفرق، والنقل ومواصلة مشروع البنيات التحتية، ثم في المرحلة الثانية العمل على فتح بقية الأوراش والبنيات والملاعب، ثم المرحلة الثالثة الوصول الى بطولة جيدة للهواة في مستوى التطلعات، وتحقيق هياكل منظمة داخل العصبة طبقا للحكامة الرياضية.

وأضاف أن العصبة الوطنية لأندية الهواة سوف تطالب مع الجامعة إلغاء مباريات السد بالنسبة لقسم الأول هواة مع القسم الثاني، موضحا أن لقاء السد فيه حيف بالنسبة للفرق الأولى التي تناضل طيلة الموسم من أجل الوصول الى الصعود وتصطدم بلقاء السد، داعيا الى إعادة النظر في نظام الصعود والنزول، وتخصيص ثلاث  مقاعد لفرق الهواة في قسم الصفوة.

وأبرز السنوسي أن فرق الهواة تعتبر القاعدة، وأساس تكوين اللاعب المحلي، وهي المزود الرئيسي لفرق العصبة الاحترافية، مشيرا إلى إبرام اتفاقية مع الجامعة، وعقد لقاء مع لجنة قانون اللاعب في الجامعة، ومع رئيس العصبة الاحترافية بهدف وضع توافق وإطار يضمن مستقبل لاعبي الهواة. وأكد على أن مسألة التأمين ستكون قرار إجباري بالنسبة لجميع الفرق لحماية اللاعبين في جميع الأندية، الى جانب التطبيب.

إقرأ أيضا : أندية الهواة تختار السنوسي رئيسا للعصبة الوطنية