الرئيسية / أحوال الناس / أمن القنيطرة يوقف مرتكب “مجزرة” السيرك الإيطالي
أمن القنيطرة

أمن القنيطرة يوقف مرتكب “مجزرة” السيرك الإيطالي

تمكنت مصالح ولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الخميس 25 غشت الجاري، من توقيف المشتبه في ارتكابه لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض ومحاولة القتل، التي جرت أطوارها يوم أمس الأربعاء، داخل سيرك للألعاب بمدينة القنيطرة.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إنها “أوقفت المشتبه فيه بالقرب من مسكن عائلته بحي العنق بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعدما لاذ بالفرار مباشرة بعد ارتكابه لفعله الإجرامي، بحيث أزهقت روح شخص من جنسية إيطالية، وتعرض أربعة آخرين لجروح إصابة أحدهم خطيرة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المشتبه فيه يبلغ من العمر 28 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، وكان يعمل حارسا بنفس السيرك الذي وقع فيه الاعتداء، قبل أن يتم فصله من العمل في وقت سابق.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذا الفعل الإجرامي.

جدير بالذكر أن السلطات المحلية لإقليم القنيطرة، أوضحت أن سبب الاعتداء يعود حسب المعطيات الأولية، إلى خلافات مادية بين المسؤولين عن السيرك والمعتدي الذي كان يشتغل معهم بمدينة الدار البيضاء قبل انتقالهم إلى مدينة القنيطرة.