تسويق دواء فعال لعلاج السيدا في المغرب

بوشعيب الضبار
2016-04-29T13:04:49+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار29 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تسويق دواء فعال لعلاج السيدا في المغرب
الدواء الجديد يتم تسويقه قريبا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنه في إطار استراتيجيتها لضمان ولوج المواطنات والمواطنين المغاربة للعلاج، بدأت منذ عدة أشهر إجراءاتها للحصول على دواء ”الدوليتيكرافيرDolutégravir ”  الخاص بعلاج داء المناعة المكتسبة السيدا  وهو الآن يخضع  لاختبارات الجودة بالمختبر الوطني لمراقبة الأدوية. ومن المتوقع تسويقه في المغرب خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت الوزارة في بلاغ صحافي تلقى موقع ” مشاهد24″ تلقى نسخة منه، أن دواء ”الدوليتيكرافيرDolutégravir” هو دواء جديد، مضاد للفيروسات المتقهقرة، المسببة لمرض السيدا، والموصى به من طرف منظمة الصحة العالمية، ويعتبر من بين الاختيارات العلاجية الأولى لداء فقدان المناعة المكتسبة، السيدا، نظرا لنجاعته، وفعاليته، وقدرته العالية على العلاج، مقارنة مع مركبات الأدوية الأخرى من نفس الفئة.

للمزيد: 65% من المصابين بالسيدا في المغرب يجهلون ذلك!!

وأشار المصدر ذاته،  إلى أن المغرب، هو من بين الدول المستفيدة من اتفاق ترخيص وطني بخصوص المادة العلاجية “الدوليتيكرافير”، منذ 25 أبريل 2016، الشيء الذي سيساهم في التخفيض من  ثمن الدواء.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة لم تدخر أي جهد لتوفير أحدث العلاجات اللازمة للتكفل بمرضى السيدا،  وسيتم تسجيل أدوية أخرى، ستدخل السوق المغربية قريبا لتحسين الولوج للأدوية المتطورة.

روابط ذات صلة: الوردي: رصدنا 8 ملايين درهم لمكافحة “السيدا والسل” بالمؤسسات السجنية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق