القوات العسكرية التونسية تقتحم جبل الشعانبي

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي22 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القوات العسكرية التونسية تقتحم جبل الشعانبي
d03bbf006e845a67abd3645cd8abd717 - مشاهد 24

أقر الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني توفيق الرحموني، أنه لأول مرة تدخل القوات العسكرية إلى منطقة الشعانبي في ولاية  القصرين حيث تدور العمليات العسكرية حاليا.
وقال  الرحموني في مداخلة له أمس (الثلاثاء) على أمواج «شمس آف آم» إن عمليات التمشيط السابقة كانت مقتصرة على دوائر جبل الشعانبي.
وأوضح الرحموني أن العمليات الأخيرة وهي عمليات مشتركة بين قوات الدفاع الوطني ووحدات الأمن الداخلي تهدف إلى الدخول إلى كل منطقة داخل المنطقة العسكرية المغلقة.
وافاد مصدر امني للاخبارية ان قوات الجيش الوطني طلبت من المواطنين المحاذين لسفح الجبل توخي الحذر و عدم الاقتراب من المنطقة العسكرية المغلقة.
و اضاف ان الوحدات أمنية  تمركزت بالقرب من التجمعات السكانية الكثيفة…  
وتخوض القوات عملية تمشيطية في جبل الشعانبي منذ الجمعة الفارط وقد تمكنت من قتل مسلحين وإصابة آخر أثناء مواجهات دارت بين عناصر الجيش ومجموعات مسلحة في عمق الجبل وهو ما يعني تطورا نوعيا من قبل عناصر الجيش في عملياتهم، وهذا يدل على اكتساب خبرة في مجال المعركة بعد ما كانت تحل بالقوات خسائر من حين إلى آخر أثناء توغلهم في الجبل كما لم تسجل عمليات القوات المسلحة منذ الجمعة الفارط انفجار ألغام مما يدل على التطور النوعي أيضا في عمليات التمشيط،

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق