ممثلو 30 حزبا مغربيا يحضرون عملية “توزيع المساحات الزمنية” في وسائل الإعلام

بوشعيب الضبار
2015-08-05T14:50:12+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار5 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ممثلو 30 حزبا مغربيا يحضرون عملية “توزيع المساحات الزمنية” في وسائل الإعلام

انعقد يوم أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الاتصال، في الرباط، اللقاء الخاص بتنظيم عملية توزيع المساحات الزمنية لحضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملة الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الجماعية والجهوية التي ستشهدها المملكة خلال شهر شتنبر المقبل، “وذلك بما يضمن الولوج المنصف والعادل لمختلف الأحزاب السياسية”.

وأضاف بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن هذا اللقاء شهد إجراء القرعة لتنظيم حضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال فترة الحملات الانتخابية، وذلك بحضور ممثلين عن ثلاثين (30) حزبا سياسيا، في حين تعذر على ممثلي حزبين سياسيين الحضور، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية وممثلي الصحافة الوطنية والدولية.

واوضح المصدر ذاته، أنه تم، في بداية اللقاء، عرض منهجية توزيع المساحات الزمنية المخصصة في القناة الأولى والقناة الثانية وقناة تمازيغت والإذاعة الوطنية والإذاعة الأمازيغية، وكذا منهجية إجراء القرعة.30 حزبا2

بعد ذلك، تم فتح النقاش مع ممثلي الأحزاب السياسية حول هذه المنهجية وتلقي الملاحظات المتعلقة بهذا الأمر. وبعد أن اتفق الجميع على الانتقال إلى عملية القرعة، تم إجراء القرعة وبالتالي تم تحديد الفترة الزمنية التي ستخصص لكل هيئةسياسية خلال فترة الحملة الانتخابية.

للمزيد:القرعة تحسم في الحيز الزمني لمشاركة الأحزاب المغربية في وسائل الإعلام العمومية

وللإشارة، فإن تنظيم التوزيع الزمني بين الأحزاب السياسية يستند على مقتضيات المرسوم رقم 610-11-2 المتعلق باستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية الصادر سنة 2011.

وقد أشرف على هذا اللقاء مسئولو وأطر وزارة الاتصال بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق