مقاطعة السويسي

بنكيران: الحكومة تفاعلت مع الواقع ” بطرق مؤلمة أحيانا”

أكد قادة أحزاب الأغلبية، أمس الثلاثاء بالرباط، أن مشاركة أحزابهم في الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة ستتم وفق “التزام أخلاقي” يحترم منطق التحالف ألأغلبي الذي يجمعها.

ودافع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، السيد عبد الإله ابن كيران، خلال لقاء لفرق ومجموعات الأغلبية بمجلسي البرلمان، عن التجربة الحكومية التي يقودها حزبه حاليا، والتي شكلت “مساهمة حقيقية” في تكريس الديمقراطية بالمملكة، وقدمت “إضافة نوعية” تمثلت في الجدية في مزاولة المهام والتفاعل مع الواقع “وإن بطرق مؤلمة أحيانا”، حسب وكالة الأنباء المغربية.

وفي محاولة منه للرد على كل ما يقال عن وجود خلافات وسط مكونات الحكومة، أكد السيد ابن كيران “أننا في الحكومة نشتغل في انسجام تام، وسوف نفي (في الانتخابات المقبلة) بالتزام أخلاقي يحترم منطق الأغلبية”، مضيفا أن حزبه سيحاول احتلال المراتب الأولى في الاستحقاقات المقبلة دون أن يجزم بذلك.

اقرأ أيضا

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *