العاهل المغربي يشرف على تدشين ” بيت الصحافة” بمدينة طنجة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار6 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العاهل المغربي يشرف على تدشين ” بيت الصحافة” بمدينة طنجة
3793b7e33956f452215e5447180502e1 - مشاهد 24

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بطنجة ، على تدشين ” بيت الصحافة”، وهو مركب سوسيو- ثقافي من شأنه تمكين مهنيي الصحافة و الإعلام المغاربة من الإندماج بشكل أفضل، في محيطهم العربي والمتوسطي.

  ويشكل هذا المركب، وهو الأول من نوعه على الصعيدين العربي والإفريقي ، فضاء ملائما للتلاقي بين الصحفيين وتبادل التجارب بينهم ، كما يوفر خدمات متعددة في مجال التكوين وتقوية القدرات والترفيه.

  ومن شأن هذه المنشأة الجديدة ، المساهمة في اندماج وسائل الإعلام المغربية ضمن فضائها العربي- المتوسطي ، عبر تحفيز التواصل بين مهنيي بلدان المنطقة ، في إطار تسوده روح ترسيخ قيم الحرية والديمقراطية ودولة القانون.

  ولهذه الغاية، يشتمل “بيت الصحافة” على مركز متوسطي للدراسات والبحوث الإعلامية ، هدفه تعزيز الروابط بين المؤسسات الصحفية بالمنطقة المتوسطية وإثراء الحوار والتعارف بين بلدان المنطقة.

  ويؤكد إحداث هذا المركز بطنجة ، المكانة التي تحظى بها هذه المدينة العالمية ، ملتقى الحضارات وفضاء حوار الثقافات بامتياز ، باعتبارها ثالث قطب إعلامي وطني ، بعد كل من الدار البيضاء والرباط ، والتي تحتضن العديد من المحطات الإذاعية العمومية والخاصة ، وقناة تلفزيونية فضائية إلى جانب عدد من العناوين الصحفية ، الوطنية والمحلية.

  ويشتمل “بيت الصحافة” ، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 5000 متر مربع، أيضا، على مركز للتأطير و التكوين المستمر ، وقاعة للندوات تتسع ل 300 مقعد ، ومسرح في الهواء الطلق، وفضاء للاستقبال والعرض، وقاعة شرفية ، وقاعة للرياضة ، وفضاء للعب الأطفال، ومسبح، ومطعم ، وفضاءات خضراء.

  ويعتبر هذا المركب السوسيو- ثقافي، الذي تطلب إنجازه غلافا ماليا تفوق قيمته 3ر14 مليون درهم ، ثمرة شراكة بين وزارة الاتصال ، ووكالة إنعاش الأقاليم الشمالية ، ومجلس جهة طنجة- تطوان، والجماعة الحضرية لطنجة ، ومجلس عمالة طنجة- أصيلة.

  وستساهم هذه المنشأة الطليعية ، لا محالة ، في ترسيخ هوية و قيم الانفتاح التي تميز مدينة البوغاز، وتثمين موروثها وذاكرتها ، ودعم إشعاعها على مستوى الفضاء الأورو- متوسطي والأورو- إفريقي ، بما ينسجم تمام الانسجام مع المشروع الوازن “طنجة الكبرى“.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق