الرئيسية / سياسة / هكذا ردت الحقاوي على ” فضيحة” الاستغلال الجنسي لنزيلات خيرية بالرباط
d9db825e422ebda626554a84f9df350a

هكذا ردت الحقاوي على ” فضيحة” الاستغلال الجنسي لنزيلات خيرية بالرباط

على إثر المقال الذي نشرته يومية “المساء”، في عددها الصادر يوم الخميس 3 أبريل الجاري، تحت عنوان “فضيحة.. استغلال العشرات من نزيلات خيرية بالرباط في حفلات جنس جماعي بمدرسة ابتدائية”، أصدرت وزارة بسيمة الحقاوي، بيانا  للرأي العام ، سجلت فيه إدانتها لكل أشكال استغلال الأطفال، معتبرة أن  أي حالة استغلال جنسي للأطفال هي معيبة في حق المجتمع المغربي ككل، “ونحن عازمون على تعبئة الجهود لأجل مواجهتها ووضع الآليات الكفيلة بضمان حماية الطفولة”.
ونوهت الحقاوي ” بيقظة السيدة فاطمة الزهراء الفاسي، رئيسة جمعية المواساة المشرفة على دار المواساة، التي تقدمت بشكاية لدى السيد وكيل الملك يوم الإثنين 31 مارس 2014 بخصوص تصريحات أربع صغيرات مستفيدات من الدار يتهمن فيها مدير مؤسسة تعليمية عمومية بالتحرش بهن وطفلات أخريات يدرسن معهن بنفس المؤسسة التعليمية من خارج دار المواساة”.
وأضافت أن وزارتها لن تدخر ” جهدا في التعاطي المسؤول مع أي جريمة استغلال جنسي تثبت في حق أي متهم إزاء طفلة من المستفيدات من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية، فهن أمانة ملقاة على عاتقنا”، حسب تعبيرها.
وخلص البيان، إلى أن الوزارة   بدأت “مسارا جادا يبني أسسا صلبة لحماية الطفولة المغربية، متبنيا مقاربة تشاركية ومندمجة سيتم تتويجه بتنظيم المناظرة الوطنية لمشروع السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة يومي 14 و15 أبريل الجاري”.