الرئيسية / سياسة / تونس تدعو ليبيا لإطلاق سراح مختطف ديبلوماسي
fcd467d7b3349b271327a32de878da3c

تونس تدعو ليبيا لإطلاق سراح مختطف ديبلوماسي

دعت وزارة الخارجية التونسية السلطات الليبية على التدخل لإطلاق سراح ديبلوماسي بسفارة طرابلس مختطف منذ أمس على يد مجهولين”. وذكرن مصادر إعلامية أن الاختطاف وقع أثناء مكافحة السلطات الليبية للحد من سطوة ميليشات مسلحة وإسلاميين قويت شوكتهم منذ الاطاحة بالعقيد معمر القذافي قبل سنوات.
وقال  وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي لراديو شمس المحلي في تونس إن ديلوماسيا تونسيا خطف في طرابلس مضيفا إن سفير تونس بطرابلس أبلغه بالعثور على سيارة المختطف خاوية.
وقالت الاذاعة إن المختطف هو محمد بالشيخ روحوويعمل موظفا بالسفارة التونسية في طرابلس.
وفي بلاغ لها أكدت الخارجية التونسية، أنها “بدأت بالسعي إلى الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع (الخطف) وأوضحت الوزارة أنها تحركت منذ علمها بعملية الاختطاف، أمس الجمعة، من خلال “التنسيق مع رئاسة الجمهورية التونسية والقيام باتصالاتها مع السلطات الليبية بهدف الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع”.
وتفيد  معطيات جريدة الصباح نيوز  المختطف يدعى  محمد بالشيخ وهو من مواليد 1976  ومتزوج وله ابناء في تونس. ويشغل محمد بالشيخ منصب السكرتير الاول بسفارة تونس بليبيا.
ومازالت تجهل  لحد الان المعطيات الدقيقة حول عملية الاختطاف في انتظار توضيح رسمي من وزارة الخارجية حول عملية الاختطاف واسبابها.