ملتقى الاستثمار السنوي بدبي.. المغرب يفوز بالرتبة الثانية لجائزة أفضل مشروع

فاز المغرب بالرتبة الثانية لجائزة أفضل مشروع استثماري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا برسم سنة 2014، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي، الذي تحتضنه دبي خلال الفترة من 30 مارس إلى فاتح أبريل المقبل.

وأبرز السيد حميد بلفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجائزة منحت للمغرب تتويجا لمواكبته مشروعا استثماريا هاما في قطاع صناعة الطيران.

وأوضح أن الجائزة، التي حصلت عليها الوكالة، تمنح لأحسن مؤسسة وطنية لتشجيع الاستثمارات تقديرا لجهودها في مجال مواكبة المشاريع الاستثمارية، مشددا على أن” عملية مواكبة المشاريع بالمغرب تتم في إطار تشاركي بين مختلف المتدخلين والفاعلين، من سفارات ووزارات ومؤسسات ومراكز جهوية للاستثمار ومسؤولي الإدارة الترابية”.

وأكد أن الجائزة تعد تتويجا وتقديرا للمجهودات التي يبذلها مجموع الفاعلين المغاربة في هذا المجال، معبرا عن الأمل في أن تشكل بداية لمسار طموح وواعد في مجال جذب واستقطاب الاستثمارات والترويج للوجهة المغربية، في إطار مقاربة تشاركية مندمجة.

وقد تسلم السيد حميد بلفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات من طرف سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، وذلك خلال احتفال نظم ليلة أمس بدبي في إطار الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي.

ويشارك المغرب في هذا اللقاء الاقتصادي الكبير، بوفد رفيع يضم ممثلي عدد من القطاعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

 

 

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *