الرئيسية / سلايد شو / ملتقى الاستثمار السنوي بدبي.. المغرب يفوز بالرتبة الثانية لجائزة أفضل مشروع
ملتقى-الاستثمار-2015-765x510

ملتقى الاستثمار السنوي بدبي.. المغرب يفوز بالرتبة الثانية لجائزة أفضل مشروع

فاز المغرب بالرتبة الثانية لجائزة أفضل مشروع استثماري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا برسم سنة 2014، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي، الذي تحتضنه دبي خلال الفترة من 30 مارس إلى فاتح أبريل المقبل.

وأبرز السيد حميد بلفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجائزة منحت للمغرب تتويجا لمواكبته مشروعا استثماريا هاما في قطاع صناعة الطيران.

وأوضح أن الجائزة، التي حصلت عليها الوكالة، تمنح لأحسن مؤسسة وطنية لتشجيع الاستثمارات تقديرا لجهودها في مجال مواكبة المشاريع الاستثمارية، مشددا على أن” عملية مواكبة المشاريع بالمغرب تتم في إطار تشاركي بين مختلف المتدخلين والفاعلين، من سفارات ووزارات ومؤسسات ومراكز جهوية للاستثمار ومسؤولي الإدارة الترابية”.

وأكد أن الجائزة تعد تتويجا وتقديرا للمجهودات التي يبذلها مجموع الفاعلين المغاربة في هذا المجال، معبرا عن الأمل في أن تشكل بداية لمسار طموح وواعد في مجال جذب واستقطاب الاستثمارات والترويج للوجهة المغربية، في إطار مقاربة تشاركية مندمجة.

وقد تسلم السيد حميد بلفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات من طرف سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، وذلك خلال احتفال نظم ليلة أمس بدبي في إطار الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي.

ويشارك المغرب في هذا اللقاء الاقتصادي الكبير، بوفد رفيع يضم ممثلي عدد من القطاعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.