الرئيسية / سلايد شو / الوفد المغربي يعرض 124 ملف مشروع أمام الملتقى السنوي للاستثمار في دبي
9190b7fd-91b7-4e50-90d4-bc50ebf46112_16x9_600x338

الوفد المغربي يعرض 124 ملف مشروع أمام الملتقى السنوي للاستثمار في دبي

قال حميد بلفضيل، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، اليوم الاثنين، إن الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي بدبي، سيعرض أمام مختلف الفاعلين الاقتصاديين الدوليين المشاركين في التظاهرة، مشاريع استثمارية تبلغ قيمتها الإجمالية 168 مليار درهم.

وأوضح بلفضيل في تصريح صحافي على هامش افتتاح الملتقى، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ممثلين عن نحو 140 دولة وفاعلين اقتصاديين من القطاع الخاص، أن الملف المغربي يتضمن عرض وتقديم 124 ملف مشروع باستثمارات إجمالية تبلغ 168 مليار درهم، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تهم بالخصوص قطاعات البنيات التحتية والسياحة والصناعة والصحة والمعادن والتعليم والفلاحة وغيرها.

وأكد أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، عملت طوال شهور عديدة، مع أزيد من 26 وزارة ووكالة حكومية وممثلي القطاع الخاص، من أجل بلورة مشاريع استثمارية من أجل عرضها على الفاعلين الاقتصاديين في هذه المنطقة، خلال ملتقى الاستثمار السنوي.

وشدد على أن هذا العمل البناء والمثمر مكن من صياغة ملفات مشاريع استثمارية تتميز بقدر كبير من الدقة والوضوح والمهنية، وذلك حرصا من الوكالة على الاستجابة لتطلعات المستثمرين وانتظاراتهم.

وأشار بلفضيل إلى أنه على مستوى التوزيع الجغرافي، للمشاريع التي تم إعدادها، فقد تم تسجيل حضور جميع جهات المملكة مع تميز خاص للمنطقة الشرقية، تليها جهة الدار البيضاء الكبرى وجهة سطات ورديغة.

ومن جهة أخرى، أبرز المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات أن المشاركة المغربية في الملتقى السنوي للاستثمار تتميز، بتوحيدها، للمرة الأولى، في إطار رواق يجمع الهيئات والمؤسسات والفاعلين الاقتصاديين للمملكة، مضيفا أن هناك حرصا كبيرا على استثمار العلاقات السياسية والتاريخية والانسانية القوية والمتميزة القائمة بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل استقطاب استثمارات هامة.