الرئيسية / سياسة / سفير المغرب يدعو الجزائر لتحمل مسؤولياتها والحفاظ على حسن الجوار
b76ee2f03abe069e79fc4cac2bb6622e

سفير المغرب يدعو الجزائر لتحمل مسؤولياتها والحفاظ على حسن الجوار

أوضح عبد الله بلقزيز، سفير المغرب بالجزائر، أنه اتصل بالسلطات الجزائرية، ووجه مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية، مطالبا بتوضيحات بشأن ملابسات واقعة إطلاق نارعلى مركز حدودي مغربي من طرف أفراد من الجيش الجزائري.
وجاء هذا التوضيح من طرف الدبلوماسي المغربي ، إثر نفي وزارة الخارجية الجزائرية، أمس الثلاثاء، تلقيها أي اتصال من طرفه بشأن الحادث،ووصفت مانشرته وزارة الخارجية المغربية، بهذا الخصوص،” بالادعاءات الكاذبة”.
وقال السفير المغربي، حسب مابثته اليوم وكالة الأنباء المغربية،أنه “حاول دون جدوى ربط اتصال بوزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية، والذي لم يستطع الرد على هذا الاتصال لحضوره اجتماعا لمجلس الحكومة”.
ووفقا لنفس المصدر، فإن “سفير المغرب بالجزائر اتصل بالسلطات الجزائرية عبر مديرية العامة للأمن الوطني ورئيس ديوان وزير الداخلية، للحصول على توضيحات حول الحادث المذكور”.
ولما تعذر عليه ربط الاتصال بشكل مباشر مع وزير الداخلية الجزائري، وجه السفير المغربي، أمس الثلاثاء، مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية حول هذا الحادث، عبر من خلالها عن أسفه لما وقع، وطلب توضيحات حول ملابسات إطلاق النار من قبل الجيش الجزائري”.
ومن خلال هذه المذكرة الشفوية، دعا السفير المغربي، السلطات الجزائرية إلى ضرورة تحمل مسؤوليتها، طبقا لمقتضيات القانون الدولي وحسن الجوار، لتفادي تكرار مثل هذا الحادث مستقبلا.