الرئيسية / سلايد شو / العاهل المغربي ينوه بخصال ” رجل الدولة الكبير” المرحوم عبد الله باها
baha_roi

العاهل المغربي ينوه بخصال ” رجل الدولة الكبير” المرحوم عبد الله باها

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس بتعزية مكتوبة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عقب الحادث المفجع الذي أودى بحياة وزير الدولة، عبد الله باها مساء يوم أمس على قنطرة وادي الشراط، قرب مدينة بوزنيقة، بعدما دهسه قطار، في نفس المكان الذي لقي فيه القيادي الاتحادي أحمد الزايدي حتفه قبل أسابيع غرقا بسيارته.
وبنفس المناسبة أيضا، بعث الملك محمد السادس، ببرقية إلى أسرة باها من أجل تعزيتها في مصابها، راجيا من العلي القدير أن يسكن الراحل فسيح الجنان.
ونوه العاهل المغربي بما كان يتمتع به الفقيد من صفات حميدة، “ومن آثار طيبة من أعماله المبرورة، وما هو مشهود له به من لطف وبساطة وتواضع، وحسن خلق، ومن ثبات على المبادئ، وتشبث مكين بثوابت الأمة ومقدساتها”.
وأكد الملك أن “وفاة الفقيد لا تعد خسارة فادحة لأسرته المكلومة وحدها، وإنما هي رزء جسيم بالنسبة لنا ولحكومة المملكة، لما كان يتحلى به، رحمه الله، من خصال رجل الدولة الكبير، خديما وفيا لجلالتنا، ولما قدمه لوطنه من أعمال جليلة، عند تحمله للمسؤوليات الحكومية أو الوطنية، التي تقلدها بكل حكمة ونزاهة واقتدار ونكران ذات”.
وأعرب الملك بهذه المناسبة المحزنة، لابن كيران ومن خلاله لكافة أعضاء الحكومة، عن أحر تعازيه ، وأصدق مشاعر مواساته، في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه سائلا الله تعالى أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.