الرئيسية / سلايد شو / مروحية القوات الملكية الجوية تتدخل لانقاذ ساكنة اقليم ورززات
799px-Moroccan_Eurocopter_Puma-620x465

مروحية القوات الملكية الجوية تتدخل لانقاذ ساكنة اقليم ورززات

اتخذت اللجنة الإقليمية، سلسلة من الإجراءات اللازمة من أجل رفع الضرر الذي لحق بعض ساكنة اقليم ورززات ، (جنوب المغرب)، من جراء التساقطات المطرية الاستثنائية المسجلة مؤخرا ، حيث تم، في هذا الصدد، أمس الاربعاء، تعبئة مروحية تابعة للقوات الملكية الجوية من أجل إيصال مساعدات لسكان دوار أمزي أيت عفان بجماعة إمي نولاون.

وذكر بلاغ للجنة أن هذه المروحية حاولت كذلك القيام برحلة ثانية إلى هذا الدوار، غير أنه تعذرت عليها هذه العملية بسبب التقلبات الجوية، مضيفا أنه تم نقل، عبر شاحنة تابعة للقوات المسلحة الملكية، 150 حصة من المساعدات الغذائية إلى منطقة تلوات، سيتم توزيعها على العائلات المتضررة.

وسعيا إلى مساعدة الأشخاص المرضى، يضيف البلاغ، قامت مروحية تابعة للقوات الملكية الجوية، اليوم، بنقل شخص يعاني من إصابات في الرأس جراء سقوط منزله بدوار أمزري بجماعة إمي نولاون إلى مطار ورزازات، وبعده عبر سيارة إسعاف تابعة للمكتب الوطني للمطار إلى المستشفى الاقليمي سيدي احساين بناصر.

كما قامت نفس المروحية بنقل ستة أشخاص مرضى وثلاثة مرافقيهم من دوار أماسين بجماعة إغيل نومكون، بقيادة أهل مكون بإقليم تنغير إلى مطار ورزازات، ليتم نقلهم بعد ذلك عبر سيارة إسعاف تابعة للمكتب الوطني للمطار إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر.

وخلص البلاغ إلى أن اللجنة ستستمر في تتبع الوضع، وأن السلطات المحلية تبقى متواصلة مع المواطنين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني لتجاوز هذه الوضعية.