الرئيسية / سلايد شو / قطر تستضيف اجتماعا حول الشراكة بين مجلس التعاون الخليجي والمغرب والأردن
DFN-GCC-alliance

قطر تستضيف اجتماعا حول الشراكة بين مجلس التعاون الخليجي والمغرب والأردن

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء اجتماعا حول الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب والأردن ، وذلك على مستوى وزراء الخارجية ، الذين سينكبون على بحث واقع و آفاق هذه الشراكة .

ويأتي انعقاد هذا اللقاء على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الذي سيلتئم في نفس اليوم بالدوحة للإعداد للقمة الخليجية المقرر أن تستضيفها قطر يومي 9 و10 دجنبر المقبل.

وتحضيرا لأشغال لقاء الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب والاردن، عقد نهاية صباح أمس ،اجتماع على مستوى كبار المسؤولين من وزارات الخارجية في مجلس التعاون والأردن والمغرب والأمانة العامة لمجلس التعاون ،تم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على البيان الختامي الذي سيصدر في ختام اجتماع وزراء الخارجية في الدول المعنية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،عقب هذا الاجتماع، أوضح أحمد التازي، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن الوفد المغربي المشارك في هذا اللقاء ” أوصى في مشروع البيان بعدد من المقترحات التي تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي “، مؤكدا أن “هذه الشراكة الاستراتيجية البناءة نعمل لجعلها متعددة الأطراف وتتوزع على كل المجالات في بعدها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والانساني”.

وأضاف أنه لهذا الغرض تم وضع خطة عمل مشتركة لخمس سنوات تمتد من 2013 الى 2018 ، وتهم وضع الهياكل اللازمة للنهوض بهذه الشراكة الاستراتيجية ،مبرزا أنه تم في هذا الإطار تشكيل 13 فريق عمل مختص في مختلف المجالات .