الرئيسية / سلايد شو / وزارة الاتصال المغربية تبحث عن كاتب عام جديد
mustapha_el_khalfi_ministre_de_lacom-15

وزارة الاتصال المغربية تبحث عن كاتب عام جديد

بعد إعفاء الكاتب العام السابق، أحمد اليعقوبي، نشرت وزارة الاتصال المغربية إعلانا، أوضحت فيه، أنه تطبيقا لمقتضيات الدستور، وبناء على أحكام القانون التنظيمي والمرسوم المتعلقين بالتعيين في المناصب العليا، فإن الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للوزارة مفتوح من 7 إلى 17 نونبر 2014، وذلك بناء على القرار رقم 14/036 الصادر بتاريخ 04 نونبر 2014 .
وحول الأسباب الداعية إلى عزل الكاتب العام السابق، يروج في كواليس الوزارة أنها ترتبط بسلسلة من التراكمات، لكن النقطة التي يبدو أنها أفاضت الكأس، هي حمله لشارة الإضراب يوم 29 أكتوبر الأخير التي دعت إليه المركزيات النقابية.
وحسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، فإن الشروط المطلوبة في المرشح، أن يكون من جنسية مغربية، وله دبلوم يؤهله السلم 11 بالإدارة، وأن يتوفر على تجربة لاتقل عن 15 سنة بإدارات الدولة، او الجماعات الترابية، أو المؤسسات، او المقاولات العمومية أو الخاصة.
ويشترط ايضا أن حصوله على شهادة جامعية عليا، (ماستر فما فوق)، في مجال التدبير أو المرافق العمومية، وأن يكون متوفرا على مؤهلات تدبيرية، وكفاءات عالية تمكنه من القيام بالمهام المنوطة بمنصب الكاتب العام بالوزارة.
وسوف تحدث لجنة، بقرار لوزير الاتصال، لدراسة الترشيحات لهذا المنصب.