وزارة الاتصال المغربية تبحث عن كاتب عام جديد

بعد إعفاء الكاتب العام السابق، أحمد اليعقوبي، نشرت وزارة الاتصال المغربية إعلانا، أوضحت فيه، أنه تطبيقا لمقتضيات الدستور، وبناء على أحكام القانون التنظيمي والمرسوم المتعلقين بالتعيين في المناصب العليا، فإن الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للوزارة مفتوح من 7 إلى 17 نونبر 2014، وذلك بناء على القرار رقم 14/036 الصادر بتاريخ 04 نونبر 2014 .
وحول الأسباب الداعية إلى عزل الكاتب العام السابق، يروج في كواليس الوزارة أنها ترتبط بسلسلة من التراكمات، لكن النقطة التي يبدو أنها أفاضت الكأس، هي حمله لشارة الإضراب يوم 29 أكتوبر الأخير التي دعت إليه المركزيات النقابية.
وحسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، فإن الشروط المطلوبة في المرشح، أن يكون من جنسية مغربية، وله دبلوم يؤهله السلم 11 بالإدارة، وأن يتوفر على تجربة لاتقل عن 15 سنة بإدارات الدولة، او الجماعات الترابية، أو المؤسسات، او المقاولات العمومية أو الخاصة.
ويشترط ايضا أن حصوله على شهادة جامعية عليا، (ماستر فما فوق)، في مجال التدبير أو المرافق العمومية، وأن يكون متوفرا على مؤهلات تدبيرية، وكفاءات عالية تمكنه من القيام بالمهام المنوطة بمنصب الكاتب العام بالوزارة.
وسوف تحدث لجنة، بقرار لوزير الاتصال، لدراسة الترشيحات لهذا المنصب.

اقرأ أيضا

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

2 تعليقان

  1. الشرط الحقيقي هو يجب انسجامه مع الدناءة في المستوى لدى بعض المسؤولين المحميين من طرف معالي الوزير في إطار التوازنات السياسية… فهذا معلم أصبح مديرا… وهذا مدير كان أستاذ إعدادي لا يملك من الشهادات سوى إجازة في الأدب العربي بميزة مقبول.. وغادر الوظيفة بتفضل غير مشكور و ليس له الحق في العودة للوظيفة العمومية.. ناهيك عن أشياء أخرى نستحي من ذكرها.. وهذا رئيس مصلحة قفز الحواجز وأصبح مديرا منذ سنة بمعجزة الرفاق الفقراء… وكيف لا والسيد الكاتب العام خريج مدرسة النخبة العالمية ’بولتكنيك الفرنسية الباريسية’ وحصل قبل ذلك على الترتيب الأول بكالوريا علوم رياضية، كما حاز في نفس السنة على بطولة المغرب للشطرنج، وحاز بعد ذلك على بطولة المغر لتدبير الأموال في البورصة، وعلى الترتيب الخامس الدولي في استراتيجية التدبير… كما راكم تجربة وخبرة نادرة على المستوى الوطني..حيث عمل مستشارا اقتصاديا في ديوان الراحل مزيان بلفقيه..وكذا مديرا و مديرا عاما لعدة مؤسسات مرموقة عامة وخاصة… أليس من حق السيد الوزير إقالة الكاتب العام لتغريده خارج سرب الدناءة

  2. باين البلان

    وآآا من اللووووول باين البلان ، سي الخلفي عارف راسو شكون غايحط و تفرض عليه الكاتب العام من بعد ماتفاهمش معاه حيت أصلا ماكانش باغيه و بقا كيقلب ليه على السبة بحال والو يكون هو لي كان كيحرض على الإساءة في المقالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *