بمناسبة عيد العرش..تنويه أمريكي بالشراكة التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار30 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بمناسبة عيد العرش..تنويه أمريكي بالشراكة التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة
c4e57b00be5235752f3457e882338d47 - مشاهد 24

 أكد كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، في بلاغ نشرته اليوم الأربعاء الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تنوه بالطابع “القوي” والدائم” للصداقة العريقة، وكذا بالشراكة “التاريخية” التي تبعث على الاعتزاز والقائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال الشعب المغربي بعيد العرش.
وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية “باسم الرئيس باراك أوباما والشعب الأمريكي، أعرب عن أحر التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي، بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش”.
وأضاف كيري أن “الصداقة القوية والدائمة بين بلدينا ما فتئت تتعزز يوما بعد يوم، في وقت نسعى فيه جاهدين إلى توسيع تعاوننا الاقتصادي، والرفع من حجم مبادلاتنا التجارية والثقافية وفي المجال التربوي، إضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة”.
وجدد التأكيد على أنه “تحدونا الإرادة لمواصلة بناء شراكتنا التاريخية التي تبعث على الاعتزاز، والعمل سويا من أجل المضي قدما في تحقيق أهدافنا المشتركة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق