الرئيسية / سلايد شو / وزارة الاتصال تطلق مشروع “التأهيل على الترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية”
الملك محمد السادس  في العيون،يوشح أحد المقاومين الذين دافعوا عن مغربية الصحراء
الملك محمد السادس في العيون،يوشح أحد المقاومين الذين دافعوا عن مغربية الصحراء

وزارة الاتصال تطلق مشروع “التأهيل على الترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية”

تنظم وزارة الاتصال المغربية لقاءا، صباح غد الجمعة ، بمقرها الكائن بمدينة العرفان بالرباط، وذلك في أفق  تخليد الشعب المغربي يوم الأحد المقبل للذكرى 58 لمعركة الدشيرة،  والذكرى 40 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الصحراء المغربية.

وأوضحت في بلاغ لها، أن هذا اللقاء، سيخصص لإطلاق مشروع “التأهيل على الترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية”، عبر توقيع اتفاقية شراكة مع الهيأة الوطنية للشباب والديمقراطية، وهو مشروع يهدف إلى تكوين الشباب لتأهيلهم للدفاع عن القضية الوطنية عبر الترافع الرقمي، وذلك عبر تأهيل جماعي ومعرفي حول تاريخ الصحراء المغربية وتطور القضية الوطنية وأبعادها القانونية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتنموية والاستراتيجية، وتمكينهم من المهارات العملية للترافع بما يمكنهم من الإسهام في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

للمزيد:العيون..معرض للمسيرة الخضراء وبوابة للصحراء وإطلاق برامج إعلامية وثقافية

وأضاف نفس البلاغ، الذي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن  هذا اللقاء سيشهد كذلك تقديم “معرض ملحمة المسيرة الخضراء المجيدة”، والذي يعرض صورا تاريخية ونادرة، توثق لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة ومختلف مراحلها ومحطاتها.

معرض المسيرة

كما سيتم  خلال هذا اللقاء التعريف بالبوابة الوطنية حول الصحراء المغربية “sahara.gov.ma”. وتُعنى هذه البوابة، المتاحة بست لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والروسية والصينية)، أساسا بتقديم واقع وتاريخ وثقافة الصحراء للعالم، والتعريف بأوضاعها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وإبراز الأوراش الكبرى المفتوحة في إطار النموذج التنموي الاقتصادي الجديد، بالإضافة إلى تعزيز أدوات الدفاع عن الوحدة الوطنية والتعريف بقضية الصحراء المغربية.